5 فوائد للصيام المتقطع في رمضان

5 فوائد للصيام المتقطع في رمضان

الأربعاء، 06 أبريل 2022 11:40

 

رمضان فرصة عظيمة لبدء أسلوب حياة صحي وتجنب المشكلات الصحية المختلفة، وفي هذه السطور بعض فوائد الصيام المتقطع.

رمضان أفضل وقت لممارسة التأمل الذاتي وتحسين الذات واللطف والروحانية، الصيام خلال هذا الشهر المميز له فوائده الخاصة؛ لأنه يساعد على إزالة السموم من الجسم بشكل طبيعي، وهو أيضًا فرصة رائعة لبدء أسلوب حياة صحي وتجنب المشكلات الصحية المختلفة ذات الصلة.

وفيما يلي 5 فوائد للصيام المتقطع:

1- يساعد على إنقاص الوزن:

وفقًا للدراسات، يعتبر الصيام المتقطع فعالاً جدًا في إنقاص الوزن وفقدان الدهون، فعندما نحد من تناول الطعام خلال النهار، فإننا نحد من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك الكوليسترول وأمراض القلب والسمنة وضغط الدم، ويؤدي الصيام لفترة أطول إلى تبديل التمثيل الغذائي الذي يساعد على زيادة الفقد السريع للوزن.

2- ينظف وينقي أمعاءك:

يعد الصيام لمدة شهر خلال رمضان من أفضل الطرق لإزالة السموم من الجسم، فبالصيام المتقطع لمدة تتراوح من 12-14 ساعة، يتم استنفاد الجليكوجين في الكبد وتجديده، ويساعد هذا النظام الغذائي المقيّد السعرات الحرارية على تنظيف القناة الهضمية وتقوية البطانة.

3- يقلل من مقاومة الأنسولين ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني:

معروف أن الصيام المتقطع له فوائد كبيرة من حيث مقاومة الأنسولين، وأي شيء يمكن أن يساعد في السيطرة على الأنسولين في جسمك سيؤدي إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم.

4- يساعد على التخلص من الوزن العالق وإصلاح الخلايا:

وفقًا لاختصاصية التغذية المشهورة شويتا جوبتا، التي تساعد الناس على تقليل الوزن، "يوفر الصيام المتقطع وقتًا كافيًا لإصلاح الخلايا الحشوية، كما أنه طريقة رائعة لتصحيح الوزن العالق، الذي يُعرف أيضًا باسم هضبة الوزن، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب".

5- يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي والتهابات الجسم:

يعتبر الإجهاد التأكسدي خطوة إلى الأمام نحو الشيخوخة والعديد من الأمراض المزمنة، وتشير العديد من الدراسات إلى أن الصيام المتقطع يحسن مقاومة الجسم للإجهاد التأكسدي ويساعد على تقليل الالتهابات الجسدية، التي تعد سببًا رئيسا للعديد من الأمراض.

 

 

 

 

___________________

المصدر: "دي إن أيه إنديا".

آخر تعديل على الأربعاء, 06 أبريل 2022 12:36

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153