اكتشف بعض الفوائد الصحية المدهشة للصيام خلال الشهر الفضيل

اكتشف بعض الفوائد الصحية المدهشة للصيام خلال الشهر الفضيل

الأحد، 03 أبريل 2022 12:53

 

رمضان وقت خاص للتأمل والتفكير وتحسين الذات واللطف والروحانية، والصوم هو إحدى الركائز الأساسية للشهر الكريم، حيث يصوم المسلمون من الفجر إلى الغسق.

فيما يلي بعض الآثار الإيجابية التي يمكن أن يتركها الصيام على صحتك ورفاهيتك:

1- الصيام يسيطر على الكولسترول الضار:

يهدف الكثير من الناس إلى إنقاص بعض الوزن عن طريق الصيام، ومع ذلك، وجدت دراسة حديثة أن الصيام يؤثر أيضًا على ملف الدهون، فيؤدي إلى انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم، مما قد يمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية والأمراض الأخرى.

2- كبح النهم:

الاحتفال بشهر رمضان والصيام يقدم لنمط حياتك وللجهاز الهضمي انعطافًا إيجابيًا، فعندما يعتاد جسمك على تناول كميات أقل من الطعام، يحصل الجهاز الهضمي على فرصة للراحة وتنكمش معدتك تدريجيًا في الحجم، هذا يقلل من شهيتك للطعام، ويمكن أن تستمر النتائج لفترة أطول من العديد من الأنظمة الغذائية الشائعة.

3- التخلص من السموم لمدة شهر:

لا يستخدم الصيام مخزون الدهون لديك فحسب، بل ينظف جسمك أيضًا من السموم الضارة التي قد تكون موجودة في رواسب الدهون، ومع إجراء إصلاح شامل للجهاز الهضمي لمدة شهر، يزيل جسمك السموم بشكل طبيعي، مما يمنحك الفرصة لمواصلة نمط حياة أكثر صحة بعد شهر رمضان.

4- يحسن المزاج العام ويعزز الوضوح العقلي:

يمكن أن يكون الصيام وسيلة "للشحن الفائق" للدماغ، وزيادة نمو وتطور خلايا دماغية جديدة، وبالتالي شحذ الاستجابات للمعلومات في العالم من حولنا، وتظهر الدراسات أيضًا أن الصيام يمكن أيضًا أن يجعل الدماغ أكثر مقاومة للتوتر، وأكثر قدرة على التكيف مع التغيير، ويمكن أن يحسن الحالة المزاجية والذاكرة وحتى القدرة على التعلم.

 

 

 

 

_____________________

المصدر: "كليفلاند كلينك".

آخر تعديل على الأحد, 03 أبريل 2022 13:04

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153