25 مؤسسة كويتية تدعو للدفاع عن "الأقصى"

25 مؤسسة كويتية تدعو للدفاع عن "الأقصى"

سيف باكير الإثنين، 26 سبتمبر 2022 10:24

 

أصدرت 25 مؤسسة مجتمع مدني كويتية، اليوم الإثنين، بياناً دعت من خلاله إلى استنهاض الأمة للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات المستوطنين خلال موسم الأعياد اليهودية.  

وقالت المؤسسات الكويتية، في بيان، حصلت "المجتمع" على نسخة منه: إن الاقتحامات الاستفزازية لـ"الأقصى" وإحياء الأعياد العبرية فيه وإقامة الطقوس بجنباته تأتي ضمن رؤية الاحتلال لتكريس واقع السيطرة عليه، وتمثل تطوراً غير مسبوق في الاعتداءات على المسجد.

ودعت المؤسسات الصامدين في مدينة القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني لشد الرحال إليه وتكثيف التواجد في باحات المسجد الأقصى طيلة الفترة القادمة والثبات كما عودتمونا دائماً.

وأضافت أن المرابطين هم سد الأمة ودرعها الحامي للدفاع عن "الأقصى".

وطالبت المؤسسات الكويتية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد قمة طارئة لإصدار موقف رافض لهذه الاقتحامات المستمرة وتفعيل العمل الدبلوماسي على كل الأصعدة الإقليمية والدولية؛ من أجل منع هذه الاقتحامات.

كما طالب الأردن صاحب الوصاية على المسجد الأقصى والمقدسات باتخاذ موقف حازم وصريح وتحمل مسؤولياته التاريخية أمام هذه الأحداث الجسام.

ودعت عموم أبناء الأمة وأحرار العالم ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات العاملة للقدس وفلسطين بكل دول العالم أن تكون الفترة بين 26 سبتمبر الجاري حتى 17 أكتوبر المقبل فترة حراك لاستنهاض الضمائر الحية للقيام بالمظاهرات والوقفات والاحتجاجات والمراسلات لذوي الشأن، إضافة إلى استثمار المرحلة لتوعية الأمة بما يحاك ضد المسجد الأقصى المبارك من مؤامرات.

ووقَّع على البيان: جمعية المحامين الكويتية، جمعية الإصلاح الاجتماعي، جمعية الدكتور الكويتية، الجمعية الكويتية للعمل الوطني الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام، ملتقى القدس، الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، الجمعية الوطنية لحماية الطفل، رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، الجمعية التطوعية النسائية الكويتية لخدمة وتنمية المجتمع، ‏جمعية أهالي الشهداء الأسرى والمفقودين الكويتية، رابطة شباب لأجل القدس- الكويت، جمعية تمكين الأسرة الكويتية، فريق رواد للمعارف المقدسية، جمعية المهندسين الكويتية، الجمعية الكويتية لأمن المعلومات، نادي الكويت للسينما، جمعية أعضاء هيئة التدريس- جامعة الكويت،‏ جمعية المعلمين الكويتية، الرابطة الوطنية للأمن الأسري (رواسي)، جمعية الخريجين، فريق القدس أمانتي- الكويت، جمعية التمريض الكويتية، رابطة الاجتماعيين الكويتية، لجنة القفس- جامعة الكويت.

آخر تعديل على الإثنين, 26 سبتمبر 2022 11:28

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153