الزهار بخطبة العيد: القدس ستظل شعلة الجهاد لتضيء طريق التحرير

الزهار بخطبة العيد: القدس ستظل شعلة الجهاد لتضيء طريق التحرير

قدس برس الثلاثاء، 03 مايو 2022 02:08

دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود الزهار، الأمة العربية والإسلامية، إلى توحيد صفها لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضدها، لا سيما في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال الزهار خلال خطبة العيد التي أقيمت، اليوم الإثنين، في ساحة السرايا غربي مدينة غزة، إن "القدس ستبقى شعلة الجهاد لتضيء سبيل التحرير".

ونوه إلى ضرورة مواصلة المقاومة للاحتلال ومستوطنيه، "الذين يسعون لاقتحام المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا".

وأشاد الزهار بـ"تضحيات الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل والقدس والضفة وغزة، وصمود فلسطيني الشتات"، مؤكداً أن "النصر المبين تحقق في غزة وكل فلسطين؛ بفعل هذا الصمود وهذه التضحيات".

وأكد على تمسك حركة "حماس" وكل أحرار الشعب الفلسطيني بـ"الثوابت الوطنية"، لافتاً إلى أن "الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال ينتظرون الحرية بكل ثقة".

وشدد الزهار على أن "معركة سيف القدس لا تزال متواصلة ولن تتوقف إلا بالتحرير والعودة"، وقال: "إذا انتهى شهر رمضان المبارك؛ فإن حب القدس المباركة لم ينتهِ، ولم تنتهِ بطولات شعبنا الفلسطيني، الذي ما زال الشعب يعيش ملاحم هذه المعركة".

يشار إلى أن الفلسطينيين يحتفلون اليوم بعيد الفطر السعيد، حيث أدى أكثر من 200 ألف شخص صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك، وفق دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية