مجلة المجتمع - جولة الصحافة: عدد الملقَّحين تجاوز 100 ألف.. إعلان التشكيل الجديد بداية الأسبوع المقبل

جولة الصحافة: عدد الملقَّحين تجاوز 100 ألف.. إعلان التشكيل الجديد بداية الأسبوع المقبل

المجتمع الإثنين، 15 فبراير 2021 09:18

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: عدد الملقحين تجاوز 100 ألف، تجارة الإقامات تهدد أمن الكويت، إعلان التشكيل الجديد بداية الأسبوع المقبل، جلسة «كورونا».. ترحيب حكومي وانقسام نيابي، مع انتهاء محاكمة ترمب.. الانقسام يخيم على واشنطن.

 

"الراي":

عدد الملقَّحين تجاوز 100 ألف

في ظل تسارع تدشين الحملات وافتتاح المراكز ومُضاعفة المواعيد، كشفت مصادر صحية لـ«الراي» عن حدوث قفزة كبيرة في عدد متلقي اللقاح من المواطنين، حيث تجاوز الـ100 ألف، وسط توقعات بتضاعف الأعداد خلال فترة وجيزة.

وعزت المصادر ذلك لثلاثة أسباب رئيسة، أولها مد الفترة الزمنية الفاصلة بين جرعتي لقاح «أكسفورد» لتكون 12 أسبوعاً، وثانيها تدشين مراكز تطعيم جديدة وصل عددها إلى 15 بالإضافة إلى مركز أرض المعارض، وثالثها تدشين حملات التطعيم في عدد من وزارات وهيئات وقطاعات الدولة.

جلسة "كورونا" في مهب التباين النيابي

على الرغم من أن طلب عقد الجلسة الخاصة لمجلس الأمة لمناقشة التداعيات الجديدة لجائحة كورونا، «نيابي صرف» قدمه عدد من النواب، فإن مصير الجلسة التي دعا إليها رئيس المجلس مرزوق الغانم غداً الثلاثاء، أصبح في مهب تباين المواقف من الحكومة وتأخر التشكيل الوزاري الجديد، حيث توالت تصريحات رفض الحضور من النواب، مقابل قبول «خجول» لبعض آخر، وجدها ضرورية لمناقشة تداعيات القرارات الحكومية الأخيرة على الاقتصاد وأصحاب الأعمال.

عطلة الأعياد الوطنية 4 أيام

بنوك تسعى لرفع فائدة القروض

المعلومات المدنية أطلقت خدمة الاستعلام عن بيانات القاطنين آلياً

5 مطالب للمتضررين من قرارات الإغلاق الحكومية

 

"القبس":

تجارة الإقامات تهدد أمن الكويت

وضعت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار متعب العارضي، يدها على مكامن الخلل في سوق العمل، ووجّهت المحكمة -في حيثيات حكمها الصادر مؤخراً في قضية جنائية- جملةَ رسائل بالغة الأهمية، محذّرة الحكومة من مخاطر تجارة الإقامات وسوق تصاريح العمل الذي يجري التفاوض فيه خارج البلاد لاستقدام عمالة سائبة، لا تقوم بأي عمل حقيقي على أرض الواقع، بعد قدومها إلى الكويت.

وبعدما قضت ببراءة مديري شركة وممثلها القانوني من تهمة الاتجار بالبشر وحبسهم عن تهمة استخراج تصاريح عمل، من دون التوظيف بها لدى الشركة، أكدت المحكمة في حيثيات حكمها -التي حصلت عليها "القبس- «أن ما يتم من معظم الشركات يعد تهديداً للأمن الداخلي».

«مناسبة» تُزحم «عناية» مستشفى الجهراء وأجنحته بمرضى «كورونا»

1000 دينار منحة لأصحاب الأنشطة الموقوفة!

الكويتيون ينفقون مليون دولار على الورد في "الفالنتاين"

الأمير: البحرين حققت إنجازات حضارية

المناسبات تزيد الإصابات.. وتُربك "الصحة"

 

"الأنباء":

إعلان التشكيل الجديد بداية الأسبوع المقبل

قالت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»: إن إعلان التشكيل الجديد سيكون بداية الأسبوع المقبل بعد أن وضع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد اللمسات النهائية التي تسبق رفع أسماء المرشحين إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وأعلنت المصادر أن الخالد سيرأس الاجتماع الاعتيادي لمجلس الوزراء اليوم، ورداً على سؤال حول وجود تقرير من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح يتضمن توصية بتطبيق الحظر الكلي أو الحظر الجزئي، أجابت المصادر بأن القانون (8/ 1969) الخاص بالاحتياطات من الأمراض السارية يخوّل لوزير الصحة عند ظهور أي وباء سلطات استثنائية لحماية البلاد من تفشيه بالاتفاق مع الوزراء المختصين، ومنها عزل المناطق ومنع التجول، مشيرة إلى وجود إجراءات تنظيمية أخرى تتعلق بدعم المبادرين.

مكافأة نهاية خدمة لذوي الإعاقة المتقاعدين

المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية والمواد الغذائية آمن ويكفي لفترة طويلة

«الطيران المدني»: حجر مؤسسي لكل القادمين المسجلين عبر منصة «كويت - مسافر» 7 أيام من 21 الجاري

798 إصابة جديدة بـ«كورونا» و5 حالات وفاة

«الطيران المدني» لشركات الطيران: 30 ديناراً حد أقصى لقيمة فحص الـ"PCR"

 

"الجريدة":

 جلسة «كورونا».. ترحيب حكومي وانقسام نيابي

بعد تقديم 10 نواب طلباً لعقد جلسة خاصة لمناقشة الإجراءات والسياسة الحكومية في التعامل مع فيروس كورونا، ووسط رفض نيابي لانعقادها بحكومة مستقيلة، يعقد مجلس الأمة غداً هذه الجلسة، إثر تصاعد أعداد الإصابات بالفيروس والوفيات من جرائه خلال الآونة الأخيرة.

وأعلن رئيس المجلس مرزوق الغانم أنه وجّه الدعوة لعقدها، بعد التنسيق مع النواب مقدمي الطلب، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، الذي «أبلغني بموافقة الحكومة على حضور هذه الجلسة الخاصة»، داعياً النواب إلى إجراء مسحة الـ«pcr»، على أن تزودهم الأمانة العامة بالتفاصيل المتعلقة بوقت إجرائها ومكانها.

«الصحة» توقف الجراحات غير الطارئة

1500 طبيب وممرض تلقوا تطعيم المستشفيات باليوم الأول

محمد الفارس: معالجة مشكلات عقود الصيانة لمواجهة موسم الصيف

 

جريدة "الشرق الأوسط":

مع انتهاء محاكمة ترمب.. الانقسام يخيم على واشنطن

تركت تبرئة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب من اتهامات بالتحريض على هجوم دام على مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) انقساماً عميقاً بين الديمقراطيين والجمهوريين، الأحد، في الوقت الذي سعى فيه خليفته الديمقراطي جو بايدن للمضي قدماً في جدول أعماله السياسي والاقتصادي.

ويقول الديمقراطيون: إنهم يعتزمون اللجوء للقضاء من أجل إمكانية توجيه اتهامات مدنية وجنائية للرئيس الجمهوري السابق فيما يتعلق بالهجوم الذي شنه أنصاره في السادس من يناير، الذي أسفر عن سقوط خمسة قتلى.

"التحالف": الحوثيون لعبة إيرانية.. والرد بالميدان

السودان يلاحق المئات من قيادات وعناصر حزب البشير

السودان يحذر إثيوبيا من افتعال حرب تهدد استقرار الإقليم

 

"العربي الجديد":

سنجار: المليشيات و"الكردستاني" يتحسبون لعملية تركية

الصراع الديمغرافي في القدس: الاحتلال يريد عزل 140 ألف فلسطيني

محاكمة ترمب: مفعول عكسي

آخر تعديل على الإثنين, 15 فبراير 2021 09:30
موسومة تحت

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنفُسِهِم!

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153