مجلة المجتمع - جولة الصحافة: الخالد يؤكد أن خارطة الحكومة القادمة بالتشاور مع النواب.. تصاريح العمل بموافقة من "الوزراء"

جولة الصحافة: الخالد يؤكد أن خارطة الحكومة القادمة بالتشاور مع النواب.. تصاريح العمل بموافقة من "الوزراء"

المحرر المحلي الإثنين، 25 يناير 2021 11:05

أوردت الصحف المحلية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: الخالد: خارطة الحكومة القادمة بالتشاور مع النواب، الأمير محمد بن سلمان يُعلن اعتماد إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لخمسة أعوام قادمة، 7 شركات تتنافس على «الحزمة 3» للمطار الجديد، خفض كلفة العمالة المنزلية لـ 890 ديناراً.

 

"الأنباء":

الخالد: خارطة الحكومة القادمة بالتشاور مع النواب

أصدر صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد أمراً أميرياً بتعيين سمو الشيخ صباح الخالد رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وأعرب الخالد عن اعتزازه وتقديره للثقة السامية بتعيينه رئيساً للوزراء، وبيّن أن تحديد خارطة طريق للحكومة المقبلة أساسها التعاون مع مجلس الأمة، وبالتشاور مع النواب والمختصين من الكفاءات الوطنية.

الأمير محمد بن سلمان يُعلن اعتماد إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لخمسة أعوام قادمة

وافق مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على اعتماد إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمسة القادمة.

استقصاء وبائي لإغلاق أي ثغرة لنفاذ «كوفيد- 20» إلى الكويت

40 ديناراً زيادة «بدل إيجار» لكل فرد جديد في الأسرة

تصاريح العمل بموافقة من مجلس الوزراء

«الفتوى والتشريع» تستأنف حكم «الإدارية» بإلغاء تعيين 250 محامياً

لا مقاعد شاغرة للعودة من دبي وتركيا قبل 20 فبراير المقبل بسبب «كوتا» القادمين

«الصحة»: كشوف الصفوف الأمامية إلى «الديوان» الأسبوع الجاري

 

"الراي":

7 شركات تتنافس على «الحزمة 3» للمطار الجديد

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة عن قيام 7 شركات عالمية ومحلية بشراء كراسة المواصفات الخاصة بمناقصة إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة الحزمة 3 لمشروع مبنى المطار الجديد التي تضم مواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد، وتوقعت المصادر أن «يتم تمديد موعد إغلاق المناقصة التي تبلغ كلفتها التقديرية 260 مليون دينار إلى نهاية فبراير المقبل، إفساحاً في المجال لنشر ملحق المناقصة من قبل الجهاز المركزي للمناقصات لإطلاع المنافسين على أبرز المستجدات وأحدث التعديلات على مواصفات المناقصة».

«طوارئ كورونا» تُوائم بين الصحة والطيران

تعقد اللجنة العليا لطوارئ «كورونا» اجتماعاً اليوم لمناقشة عدد من التوصيات، فيما يتعلق بآلية تشغيل المطار خلال الفترة المقبلة، وما تتطلبه من اشتراطات صحية وسبل تنفيذها، في ظل التطورات ذات الصلة بما تم رصده من تحورات جديدة للفيروس في الكثير من الدول، وأوضحت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن التوصيات الجديدة تتمحور بشكل رئيس حول الإجراءات الاحترازية، إثر التطور الوبائي لفيروس «كورونا» على الصعيد العالمي والمرتبط بظهور أنماط جديدة من الفيروس ورصدها فيما يزيد على 60 دولة، كاشفة أن جوهر هذه التوصيات هو «إحكام سيطرة المواجهة على أنماط الفيروس الجديدة والحد من انعكاساتها».

المدن العمالية «منجم» استثمار جديد لزيادة الإيرادات غير النفطية

«التربية» تغلق سجل الطالب.. بعد رصد الدرجات

خفض كلفة العمالة المنزلية لـ890 ديناراً؟

الزبيدي.. أغلى من النفط

أولياء أمور: عطلة الربيع لـ«الوناسة».. لا الدراسة

 

"القبس":

مدة تأخير «فايزر» أقل من شهر

في الوقت الذي سيتصدر فيه الوضع الصحي في البلاد جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء، الإثنين، أبلغت مصادر حكومية "القبس" أن اجتماع لجنة «كورونا» في المجلس سيحدد أهم الآليات والمقترحات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا المتحور.

وقالت المصادر: إن الاجتماع سيضم ممثلين لوزارتي الصحة والداخلية، إلى جانب إدارة الطيران المدني، وسيناقش كل ما من شأنه التصدي للوباء ومنع انتشاره وتحديد آلية الحجر ومدته للقادمين إلى البلاد من الخارج.

7 نواب: لا تحصين للخالد.. واستجوابه قائم

لا يبدو أن التأزيم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية آخذٌ في الانحسار أو التلاشي، بل قد يكون متجهاً إلى ما هو أبعد؛ في ضوء ما رشح من تهديد صريح باستجواب سمو الشيخ صباح الخالد، عقب سويعات من صدور مرسوم أميري بتكليفه تشكيل الحكومة المقبلة، والذي تبناه 7 نواب صعّدوا من لهجتهم تجاه الخالد، ومعربين عن رفضهم الانخراط في أي «صفقة» لتحصينه.

الخالد يَعِدُ بتشريعات لـ«الإعلام» ومكافحة الفساد

المحكمة الإدارية: المحسوبيات تظلم الكفاءات الوطنية

مجلس الوزراء يرفض نزع ملكية قسيمة في «الشامية»

 

"الجريدة":

«الإدارية»: رائحة محسوبية سياسية كريهة في تعيينات «الفتوى»

أصدرت الدائرة الإدارية الرابعة في المحكمة الكلية، برئاسة المستشار محمد بهمن، أمس، 20 حكماً ألغت خلالها تعيين أكثر من 220 محامياً «ب» من أصل 500 مقبول في إدارة الفتوى والتشريع؛ لعدم سلامته، إذ تقل درجاتهم في الاختبارات التحريرية عن 12 درجة، وأقرت أحقية 5 متقدمين في التعيين؛ لحصولهم على أكثر من 12، في وقت أكدت مصادر أن «الفتوى» ستطعن على تلك الأحكام أمام محكمة الاستئناف.

بنك الكويت المركزي: جواز توزيع البنوك أرباح نقدية على مساهميها

في إطار الإجراءات التي اتخذها بنك الكويت المركزي في ظل الظروف الاستثنائية لمواجهة تداعيات أزمة جائحة «كورونا» على الأوضاع الاقتصادية والمصرفية في البلاد، وهي إجراءات موجّهة بشكل أساسي لتحفيز النمو في الائتمان المصرفي وتحريك النشاط الاقتصادي، وفي إطار عمليات السياسة النقدية، قام بنك الكويت المركزي في شهر مارس 2020 بإجراء تخفيضات في سعر الخصم ليصل إلى 1.5% وهو أدنى مستوى تاريخياً.

آخر تعديل على الإثنين, 25 يناير 2021 11:24

مجتمع ميديا

  • قلق في "الشيخ جراح" مع بدء نظر "القضاء" في إخلاء 4 عائلات

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153