مجلة المجتمع - جولة الصحافة: الوزراء يرفعون استقالاتهم لصباح الخالد.. استقدام العاملة المنزلية سيقفز من 990 إلى 1500 دينار

جولة الصحافة: الوزراء يرفعون استقالاتهم لصباح الخالد.. استقدام العاملة المنزلية سيقفز من 990 إلى 1500 دينار

المحرر الأربعاء، 13 يناير 2021 09:03

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها: رسمياً.. الوزراء يرفعون استقالاتهم لصباح الخالد.. استقدام العاملة المنزلية سيقفز من 990 إلى 1500 دينار.. كرة الرفض النيابي لـ الضرائب» تتضخّم.. 20 نائباً للحكومة: الاستقالة أو صعود المنصة.

 

"الراي".

حكومة «التصريف» إلى حين

الفيلي لـ «الراي»: لا موعد دستورياً محدّداً لقبول الاستقالة أو التكليف أو التشكيل

مع وضع وزراء الحكومة الثانية لسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، استقالاتهم تحت تصرفّه، أمس، تكون هذه الحكومة ثاني أقصر حكومة عُمراً في تاريخ الكويت بـ29 يوماً، من أصل 37 حكومة شُكّلت في تاريخ الكويت الحديث منذ العام 1962، واستقبل الخالد في قصر السيف، أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي والوزراء حيث رفع لسموه استقالة أعضاء الحكومة «واضعين إياها تحت تصرف سموه، وذلك في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة وما تقتضيه المصلحة الوطنية»، وفيما من المنتظر أن يرفع رئيس الوزراء استقالة أعضاء الحكومة إلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بيّن الخبير الدستوري د. محمد الفيلي أنه «لا يوجد ميعاد دستوري محدّد لقبول استقالة الحكومة، كما لا توجد مدة محدّدة دستورياً لعمر حكومة تصريف العاجل من الأمور، وعليه لا يوجد ميعاد محدّد أيضاً لتشكيل الحكومة الجديدة».

استقدام العاملة المنزلية سيقفز من 990 إلى 1500 دينار

تواجه مكاتب وشركات العمالة المنزلية تحديات عدة في بدء عملية الاستقدام مجدداً لجهة المدة اللازمة للبدء في العمل، وكذلك الارتفاع المتوقع في تكاليف الاستقدام، التي يتوقع أن تقفز بنسبة تصل إلى 50% لتصبح في مستويات 1400 إلى 1500 دينار.

السفير السوداني للكويتيين: «حياكم الله».. لكم الأسبقية في جميع المشاريع الجديدة

«الكويت».. على العهد للمرة التاسعة

حكومات «المربعانية» الأقصر عمراً في الكويت

عجلة التنمية تدور بالخليج سريعاً.. وتتوقف في الكويت!

أزمة كيبلات محطات «المطلاع».. اقتربت من الحل

كرة الرفض النيابي لـ«الضرائب».. تتضخّم

المنفوحي يرسم «الخطة 2» للميكنة والأرشفة

 

"الجريدة":

«الصحة»: أولوية التطعيم للتسجيل المسبق

أكدت وزارة الصحة أن تطعيم «كوفيد 19» يشمل في المرحلة الحالية جميع الأعمار من 16 سنة وما فوق من عدد من الفئات، هي: الطواقم الطبية والعاملون في وزارة الصحة وكبار السن ما فوق 65 سنة والعاملون في الصفوف الأمامية وذوو الإعاقة وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والدورة الدموية وأمراض الكلى والكبد والدم المزمنة وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها.

إلغاء الاختبارات جريمة بحق الكويت والطلبة

أكثر ما بات واضحاً في التعليم الكويتي هو الضبابية، وغياب الرؤية، ومرحلة التيه التي دخلتها وزارة التربية واستمرأتها خلال السنوات الأخيرة، وتنامت لتصل إلى ذروتها خلال حقبة «كورونا»، بما شهدته من تخبط، وتساهل غير محسوب من الوزارة غازلت به قطاعاً من أولياء الأمور، لا ينظر إلا تحت قدميه، دون اعتبارات لمصلحة إعداد الطلبة وحاجات البلد.

«الحقيبة النووية الأمريكية».. ترعب العالم!

527 إصابة وحالتا وفاة وشفاء 366 حالة

عام على أول وفاة بسبب «كورونا» في ووهان الصينية

5 خطوات تحقّقت بعد مصالحة الرباعي وقطر

حريق «إرحية».. «كلاكيت» رابع مرة!

 

"القبس":

رسمياً.. الوزراء يرفعون استقالاتهم لصباح الخالد

تأكيداً لما نشرته "القبس" قبل قليل، بشأن تقديم الوزراء باستقالاتهم إلى رئيس الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد، تمهيدًا لرفعها إلى القيادة السياسية، ذكرت "وكالة الأنباء الكويتية" أن سمو الشيخ صباح الخالد استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، والوزراء حيث رفع لسموه استقالة كل من أعضاء الحكومة، واضعين إياها تحت تصرف سموه، وذلك في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة وما تقتضيه المصلحة الوطنية.

مصادر: «نيابة الأموال» تضبط جريمة غسل أموال جديدة في الكويت

في واقعة جديدة تدلل على الحزم في تطبيق القانون، وبدأ محاربة خلايا غسل الأموال، وقطع دابرها، علمت «القبس» من مصدر مطلع، أن نيابة الأموال العامة انتقلت برئاسة مديرها حمود الشامي وفريق من وكلاء النيابة إلى مكتب سيارات فارهة، وقامت بضبط جميع المستندات بعد ورود تحريات تثبت قيامه بغسل الأموال. وقال المصدر: إن هناك بلاغين وردا إلى النيابة العامة، أحدهما من وزارة التجارة والآخر من وحدة التحريات المالية، وبناء عليه تم فتح التحقيق من قبل النيابة العامة.

الكويت الأولى عالمياً في أمان المدارس

غوغل تنشئ صندوقاً لمكافحة المعلومات المضللة عن اللقاحات

دراسات: بكتيريا الجهاز الهضمي تؤدي دورًا كبيرًا في محاربة «كورونا»

د. فهد النجار: تطعيم الكويت.. الأجود وليس الأبطأ

16 نائباً يصدرون بياناً بشأن استحقاقات الحكومة القادمة

20 نائباً للحكومة: الاستقالة أو صعود المنصة.. لكل حادث حديث!

الحميدي: 5 آلاف راتب أقصى للمستشارين

 

"الأنباء":

مواطنو الإمارات والبحرين يدخلون الكويت حتى لو احتوت جوازاتهم على ختم "إسرائيل"

أكد مصدر أمني مطلع في الإدارة العامة للمنافذ أحقية أي مواطن خليجي في الدخول إلى الكويت حتى وإن كان في جواز سفره ختم زيارة "إسرائيل"، وأشار المصدر، في تصريح خاص لـ«الأنباء»، إلى أن هناك اتفاقية بين دول التعاون الخليجي بهذا الخصوص تضمن تنقل مواطني هذه الدول فيما بينها ولا علاقة للكويت بأي اتفاقيات ثنائية تبرمها أي دولة خليجية حتى مع "إسرائيل"، باعتبار أن هذا شأن خاص بها.

«الشؤون»: تثبيت 35 موظفاً إشرافياً بينهم 5 مديرين و10 مراقبين و20 رئيس قسم

«دراسة»: 57% يؤيدون استمرار المعاملات الحكومية بالمواعيد الإلكترونية

للمرة الأولى.. الكويت تستعين بالذكاء الاصطناعي في خطة التنمية

 

"الشرق الأوسط":

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح مطالبة بنس بتفعيل التعديل الـ(25) لعزل ترمب

صوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم، لصالح مطالبة نائب الرئيس مايك بنس، بتفعيل التعديل الـ(25) في الدستور بغية عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، ويأتي هذا بينما قال بنس، في رسالة لرئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي: إنه لن يُفعّل التعديل الخامس والعشرين، مضيفاً: «لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة بلدنا أو يتسق مع دستورنا».

قيادات بارزة في الحزب الجمهوري الأمريكي تؤيد عزل ترمب

ترحيب خليجي بتصنيف واشنطن «مليشيا الحوثي» منظمة إرهابية

بومبيو: «القاعدة» جعلت إيران مركزاً جديداً

تونس تفرض عزلاً عاماً شاملاً يشمل إغلاق المدارس لأربعة أيام

حملات التلقيح تتسارع.. ومنظمة الصحة تستبعد تحقيق مناعة جماعية قريباً

آخر تعديل على الأربعاء, 13 يناير 2021 09:36

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153