جولة الصحافة: 3 ملايين جرعة "أكسفورد" للكويت.. مجزرة بعدن.. طهران جاهزة للثأر

جولة الصحافة: 3 ملايين جرعة "أكسفورد" للكويت.. مجزرة بعدن.. طهران جاهزة للثأر

المجتمع الخميس، 31 ديسمبر 2020 09:36

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها الأمير يوجه بالتعاون بين السلطتين، تمديد مهلة المخالفين حتى نهاية يناير 2021، 3 ملايين جرعة من «أكسفورد» للكويت، لا اختبارات ورقية للطلبة في الفصل الأول، مجزرة بمطار عدن، طهران جاهزة للثأر لسليماني.

 

"الأنباء":

الأمير: تعزيز العمل النيابي وتعاون السلطتين

وجّه صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد النواب إلى أهمية التعاون البنّاء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والعمل على تعزيز مسيرة العمل النيابي لما يصبّ في مصلحة الوطن والمواطن ودعم مسيرة التنمية ومواجهة كل التحديات.

حمد جابر العلي: المحافظة على أعلى درجات الجاهزية دون تهاون أو تراخٍ

وزير الداخلية يمدّد مهلة المخالفين حتى نهاية يناير 2021

الروبيان المحلي مودّعاً الموسم: السلة حلّقت إلى 105 دنانير

الإعدام لمواطنة والحبس لزوجها في قضية تعذيب خادمة حتى الموت

«الأوقاف» تطالب المستفيدين من سكن الأئمة والمؤذنين بتقديم ما يثبت وجود الأسرة بالكويت

عبدالعزيز الصقعبي: أسئلة للوزراء بشأن برنامج الحكومة واقتراحات لزيادة الإيرادات وخفض المصروفات بالطريقة السليمة

 

"الراي":

3 ملايين جرعة من «أسترازينيكا» للكويت

فيما تستمر حملة التطعيم بلقاح «فايزر» ضد فيروس «كورونا» في أرض المعارض، كشفت مصادر مطلعة أن «وزارة الصحة ستصدر الأسبوع المقبل على الأرجح ترخيصاً للاستخدام الطارئ للقاح «أسترازينيكا/أكسفورد» الذي حصل أمس على ترخيص بريطانيا باستخدامه، وسط توقعات بفعاليته ضد السلالة الجديدة للفيروس.

وأفادت المصادر أن «وزارة الصحة استعدت منذ فترة للتعاقد مع الشركة المصنعة للقاح «أسترازينيكا/أكسفورد» الجديد لشراء 3 ملايين جرعة، في إطار الخطة الموضوعة لتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين والوافدين»، مبينة أن «الكميات ستصل على دفعات على غرار لقاح فايزر الذي بدأ استخدامه في البلاد».

«التربية» بين نار الهدر والانتظار.. طباعة الاختبارات تحتاج 20 يوماً

أوقعت الاختبارات الورقية وزارة التربية بين نارين، الانتظار إلى حين موافقة وزارة الصحة أو هدر المال، حيث كشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن «نماذج الاختبارات الموجودة في المطبعة السرية حالياً تحتاج إلى 20 يوماً لتكون جاهزة وكافية لأعداد الطلبة في الصفوف الثانوية، وبالتالي فإن طباعة الاختبارات من دون استخدامها سيُحمّل ميزانية الوزارة مبالغ كبيرة من دون فائدة».

حملات ليلية بمساندة أمنية لضبط المخيمات

كشفت مصادر مسؤولة في لجنة المخيمات الربيعية التابعة لبلدية الكويت عن «وضع اللجنة خطة بديلة لإزالة المخيمات المنتشرة في البر بشكل مخالف، بشن حملات مسائية بمساندة أمنية من الأمن العام وشرطة البيئة، لا سيما أن تقارير فرق البلدية تشير إلى وجود صعوبة في ضبط أصحاب تلك المخيمات أثناء جولاتها الصباحية»، معلنة أن «موسم التخييم 2020-2021 في دائرة الإلغاء الرسمي، خصوصاً أن الفترة المتبقية نحو 100 يوم».

 

"القبس":

لا اختبارات ورقية للطلبة في الفصل الأول

خلُص اجتماع القيادات التربوية مع وزير التربية وزير التعليم العالي، د. علي المضف، أمس، إلى الاتفاق على صعوبة إجراء اختبارات ورقية للفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية، بما فيها الثانوية العامة، إضافة إلى عدم إمكانية إقامة الامتحانات عن بُعد عبر نظام «الأونلاين» لأسباب فنية ومهنية وتعليمية.

«الطيران المدني» تحدد الضوابط الصحية للمغادرين والقادمين من وإلى مطار الكويت

حددت الإدارة العامة للطيران المدني مجموعة من الضوابط الصحية للمغادرين والقادمين من والى مطار الكويت الدولي، وتتضمن شروط المغادرة من مطار الكويت الدولي، التسجيل في منصة «كويت - مسافر»، حصول الكويتيين على تأمين صحي لمدة السفر يغطي الإصابة بـ"كوفيد 19"، توقيع الكويتيين إقرار التعهد الموجود على منصة «كويت - مسافر»، وشهادة "PCR" تثبت سلبية الإصابة للدول التي تتطلب ذلك.

مصدر صحي: مليون جرعة من لقاح «أوكسفورد» تصل إلى الكويت.. في فبراير

فندق للخلوة الشرعية في الكويت قريباً

19 نائباً: لجنة تحقيق برلمانية في «الجلسة الافتتاحية»

 

"القدس العربي":

حكومة هادي تنجو من مجزرة عدن.. أكثر من 20 قتيلاً والحوثيون ينفون صلتهم

قتل 26 شخصاً وأصيب عشرات بجروح في انفجارين على الأقل وقعا في مطار عدن، أمس الأربعاء، لدى مغادرة أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة طائرة أقلتهم للعاصمة الموقتة للسلطة المعترف بها دولياً.

وقال مصدر طبي لوكالة «فرانس برس»: إن هناك «26 قتيلاً على الأقل» في الهجوم الذي استهدف المطار، بينما أصيب أكثر من 50 شخصاً بجروح.

وأوضح مصدر طبي آخر أن من بين القتلى مدنيين ورجال أمن، بينما لم يصب أي من أعضاء الحكومة بأذى، في غضون ذلك، أعلن عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثي محمد البخيتي أن جماعته بريئة من هذا الهجوم.

المرصد السوري: مقتل 30 عنصراً من نظام الأسد في هجوم لتنظيم «الدولة» شرق البلاد

مخاوف من هجوم مضاد بعد إعلان السودان استعادته 90% من أراضي الحدود مع إثيوبيا

 

جريدة "الشرق الأوسط":

طهران تؤكد جاهزية مليشياتها للثأر لسليماني

أبلغ قائد «فيلق القدس» الإيراني، إسماعيل قاآني، نواب البرلمان في جلسة مغلقة أمس، جاهزية المليشيات الموالية لإيران في المنطقة للثأر لمقتل قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني، مشيراً إلى أن «زوال» القوات الأمريكية في المنطقة، «بات وشيكا».

لقاح «أكسفورد» على خط مواجهة «كورونا»

أدخلت بريطانيا، أمس، لقاح «أكسفورد - أسترازينيكا» على خط مواجهة فيروس «كورونا»، لا سيما السلالة الجديدة منه التي ظهرت فيها، لتصبح بذلك للمرة الثانية، أول دولة في العالم ترخص لقاحاً ضد الفيروس بعد ترخيصها لقاح «فايزر».

آخر تعديل على الخميس, 31 ديسمبر 2020 09:50

مجتمع ميديا

  • الفتى الفلسطيني أبو سلطان.. استدراج فقتل فتجميد جثمان!

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 7740 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9376 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9782 ملفات تفاعلية