جولة الصحافة: لا أعراض للقاح.. فتح الحدود 2 يناير.. القمة الخليجية 5 يناير

جولة الصحافة: لا أعراض للقاح.. فتح الحدود 2 يناير.. القمة الخليجية 5 يناير

المجتمع الأحد، 27 ديسمبر 2020 09:35

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين، أبرزها لا آثار جانبية على متلقي اللقاح، الضمان الصحي للوافدين.. 130 ديناراً اعتباراً من 2022، مصادر صحية: صلاحية كميات فايزر حتى أبريل، القمة الخليجية 5 يناير المقبل.

 

"الأنباء":

«الصحة» تبدأ اليوم حملتها الفعلية لتطعيم الفئات ذات الأولوية

أعلنت وزارة الصحة بدء حملة أعمالها الفعلية، اليوم الأحد، لتطعيم الفئات ذات الأولوية من العاملين بالقطاع الصحي من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين من الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مباشرة ومع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند، في تصريح صحفي: إن ذلك يأتي انطلاقاً من مرتكزات الوزارة لخطة التطعيم المعدة سلفاً.

مكافأة الصفوف الأمامية: البيانات جاهزة.. والتحديث متواصل

كشفت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»، عن أن مكافأة الصفوف الأمامية تخضع الآن لتحديث بيانات المستحقين، بهدف تحقيق العدالة والمساواة وإعطاء كل المشمولين المقابل المادي الذي يوازي عطاءهم.

فتح جون الكويت أمام الصيادين بعد 5 سنوات من الإغلاق بناءً على حجز مسبق وتصاريح تُمنح وفق نظام إلكتروني في منصة «البيئة»

لا صحة لتحمّل الحكومة تكاليف فنادق العالقين

 

"الراي":

عزوف «وطني» عن العمل في «التربية»

كشف مصدر تربوي أن 212 مواطناً من أصل 1146، راجعوا وزارة التربية ضمن الدفعة الأخيرة التي رشحها ديوان الخدمة المدنية، للعمل في الوزارة، ما يشير إلى عزوف وطني عن العمل في وزارة المتاعب، التي فاق عدد موظفيها الـ116 ألفاً في ديوانها العام، ومدارسها ومناطقها التعليمية.

إلغاء «تموين» 60 ألف عامل منزلي

فيما أعلنت وزارة التجارة والصناعة إلغاء حصص العمالة المنزلية التي ليست على كفالة صاحب البطاقة التموينية، بدءاً من مطلع يناير المقبل، كشفت مصادر ذات صلة لـ«الراي» أن «هناك نحو 60 ألف عامل منزلي سيشملهم القرار»، ونوّهت المصادر إلى أن «بعض هذه العمالة غادر البلاد منذ فترة، دون أن يقوم الكفلاء بتحديث بياناتهم التموينية، حيث استمروا في الحصول على حصصهم المعتادة دون توقف».

الضمان الصحي للوافدين.. 130 ديناراً اعتباراً من 2022

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة ضمان مطلق الصانع لـ«الراي» أن «اكتمال منظومة الشركة سيكون في نهاية العام المقبل، بطاقة استيعابية تصل إلى 600 سرير و5 مراكز رعاية أولية، تمهيداً للبدء في عملية التشغيل مطلع 2022».

وزير التجارة ينهي عمل المستشارين غير الكويتيين ويوقف تعيينهم

أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج قراراً بإنهاء عمل جميع المستشارين غير الكويتيين، علاوة على وقف تعيينهم، ويشمل القرار الذي بدأ العمل به منذ صدوره جميع الجهات التابعة وفي مقدمتها الأمانة العامة المجلس الأعلى للتخطيط وديوان الخدمة المدنية، إضافة إلى الإدارة المركزية للإحصاء والهيئة العامة للبيئة والجهاز الفني للتخصيص.

الصقعبي: تعديل قانون مقاطعة "إسرائيل" لإضافة «السياسية» و«السياحية» و«الإلكترونية»

أعلن النائب عبدالعزيز الصقعبي أنه سيتقدم غداً بإذن الله بتعديل على القانون الموحد لمقاطعة "إسرائيل" لإضافة المقاطعة السياسية والسياحية والإلكترونية، وقال الصقعبي: إن «مشاهدة غزة تحت القصف لا يزيدنا إلا إيمانًا بموقفنا المبدئي تجاه رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني».

الجارالله: ناقشنا 25 ورقة بحثية بمؤتمر «الأوبئة»

أكد رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية د. محمد الجارالله أن المنظمة ماضية في تحقيق أهدافها في إبراز تعاليم الدين الإسلامي الحنيف لعلاج الأمراض البدنية والنفسية، وتحديث بحوث الرواد بواسطة التقنيات العلمية الحديثة، وفي معرض كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي حول «الأوبئة في الحضارة الإسلامية وكيفية التعامل معها» الذي بدأ فعالياته أول من أمس افتراضياً، ويستمر لمدة يومين، أشار إلى أن المنظمة تعزز التعاون مع الهيئات والجمعيات الوطنية والإقليمية والدولية التي تعنى بنفس الأحداث، وتسعى لربط الدراسات الطبية بالقيم التي ارتكزت عليها الحضارة الإسلامية وتعاليم الدين، وكذلك نشر المفاهيم العلمية والأخلاقية.

50 ألف دينار من «أمانة الأوقاف» لدعم الطلبة المحتاجين

 

"القبس":

مصادر صحية: صلاحية كميات فايزر حتى أبريل

كشفت المصادر عن أن صلاحية كمية لقاحات فايزر المتوافرة في الكويت حالياً تصل حتى أبريل المقبل، على أن تحفظ بدرجات حرارة بين 60 إلى 80 درجة تحت الصفر، مبينة أنه سيتم صرفها خلال فترة وجيزة، وذلك قياساً بأعداد الراغبين في تلقي اللقاح، والمتزايدة تدريجياً، ومن سيتم التواصل معهم عن طريق القائمين على حملة التطعيم.

«التشريعية» تقر اليوم تكويت الوظائف

فيما تعتزم لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اليوم (الأحد) تحديد أولوياتها للمواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة، تتجه اللجنة، وفق المصادر، إلى إقرار مقترحات نيابية في شأن تولي الوظائف العامة، التي تستهدف عدم تولي الأجنبي الوظيفة إلا إذا كان يحمل مؤهلاً لا يحمله أي من المواطنين، وتكويت جميع الوظائف في الجهات الحكومية خلال سنة وإعداد خطة بالوظائف التي ستتاح للمواطنين بعد تسوية المراكز القانونية لشاغليها من غير الكويتيين.

«القوى العاملة»: لا مانع من استمرار صرف دعم العمالة لجامعي الدراسة والعمل

«الداخلية»: ضبط 3 أشخاص بأسلحة وذخائر يحملون الفكر المتطرف

النائب فرز الديحاني: فتح الحدود في 2 يناير المقبل.. وفق ما أبلغني به وزير الصحة

 

"الجريدة":

لا آثار جانبية على متلقي اللقاح

كشف لمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، في تصريح أمس، أن الشريحة التي تلقت التطعيم ولم تظهر عليها أعراض جانبية بعد مرور 48 ساعة شملت عينات من مختلف أفراد المجتمع وفئاته من كوادر طبية ومواطنين ومقيمين من مختلف الأعمار، وفقاً للإرشادات الصحية لتلقي اللقاح، مؤكداً أن خطة الوزارة بشأن حملة التطعيم تركز بشكل أساسي على إعطاء الأولوية للكوادر الطبية في المرحلة الأولى.

وزارة التربية تدرس إنهاء خدمات 600 معلم عالقين في الخارج

شركة مستشفيات الضمان الصحي تفتتح مركزها الثالث للرعاية الصحية في الضجيج

 

جريدة "الشرق الأوسط":

خادم الحرمين يكلف الحجرف نقل دعوات القمة الخليجية

كلف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، د. نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نقل الدعوات إلى قادة دول المجلس للمشاركة في أعمال الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، المزمع عقدها في الرياض يوم الخامس من يناير 2021.

تونس: النظام السياسي في مأزق

صادق البرلمان التونسي أخيراً على قانون المالية لعام 2021 بعد جدل طويل، فجنّب تونس «سيناريو» الفراغ السياسي والدستوري، وأزمة خانقة مع النقابات والمعارضة، ومزيداً من التوتر في علاقات رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة والسلطة التشريعية. إلا أن نسق الإضرابات والاحتجاجات في عموم البلاد على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ارتفع، كما تعاقبت صيحات الفزع خلال مهرجانات إحياء الذكرى العاشرة لانتفاضة إسقاط حكم زين العابدين بن علي.

 

"العربي الجديد":

أزمة الحدود السودانية - الإثيوبية تخيم على سد النهضة

تواجه الاتصالات الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان لاستئناف مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة العديد من العقبات السياسية والفنية، أخطرها حالة التلاسن غير المباشر بين القاهرة وأديس أبابا، فقد حمّل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد "جهات لم يحددها" مسؤولية إشعال الأوضاع على الحدود السودانية الإثيوبية المشتركة خلال المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وعصابات الشفتة المدعومة من الجيش الإثيوبي في ديسمبر الحالي.

وجاء موقفه بعد أيام من إصدار وزارة الخارجية المصرية بياناً يؤكد حق السودان في طرد القوات والمليشيات الإثيوبية من أراضيه والالتزام بالاتفاق الحدودي الموقع عام 1903.

وتزامن ذلك مع حملة صحفية إثيوبية ترافقت مع تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمّل مصر مسؤولية المواجهات الحدودية وكذلك دعم قومية التيغراي ضد حكومة آبي أحمد في الأزمة الداخلية الطاحنة التي تشهدها إثيوبيا.

آخر تعديل على الأحد, 27 ديسمبر 2020 10:43

مجتمع ميديا

  • الصين تواصل التضييق على المسلمين عبر شركة آبل

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 3180 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 8709 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2157

ملف تفاعلي - للعدد 2157

الإثنين، 12 يوليو 2021 9374 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153