مجلة المجتمع - في ذكرى تحرير جزيرة قاروه.. الأمل والوحدة الوطنية

في ذكرى تحرير جزيرة قاروه.. الأمل والوحدة الوطنية

المحرر الإثنين، 25 يناير 2021 11:37
جانب من القوة التي حررت الجزيرة جانب من القوة التي حررت الجزيرة

في مثل هذا اليوم قبل 30 عاماً، تنسم الشعب الكويتي الصعداء، وارتسم على محياه البشر والسعادة بالإعلان عن تحرير أول أرض كويتية من براثن الاحتلال العراقي، ففي مثل هذا اليوم 25 يناير قامت القوات البحرية الكويتية والقوات الأمريكية الصديقة بتحرير جزيرة قاروه الكويتية، وتم أسر عدد من الجنود العراقيين في الجزيرة الذين تم نقل عدد منهم إلى الزورق العسكري الكويتي، وتمت معاملتهم معاملة الأسرى وفق القوانين الدولية ومعاهدة جنيف للأسرى.

وبعد تطهير الجزيرة من قبل القوات الكويتية وقوات المارينز الأمريكية، تم إنزال أحد ضباط البحرية الكويتية وعدد من المتطوعين الكويتيين وممرض من الجنسية المصرية الشقيقة الذين صقلوا بدورات تدريبية بعدد من دول الحلفاء، ومكث المتطوعون قرابة شهر لحماية الجزيرة من أي اعتداء من القوات العراقية الغازية.

إن تحرير جزيرة قاروه جمع العديد من المواقف الوطنية الرائعة التي ضربها أبناء الشعب الكويتي، وكان حب الكويت والوحدة الوطنية بين هؤلاء الشباب هو القاسم المشترك بينهم.

يُذكر أن الزميل سعد النشوان، رئس قسم الشؤون المحلية بـ"المجتمع"، كان ضمن القوة التي حررت جزيرة قاروه، وأول من رفع العلم الكويتي عليها.

                               الزميل سعد النشوان مشاركاً في تحرير الجزيرة

آخر تعديل على الثلاثاء, 26 يناير 2021 15:51

مجتمع ميديا

  • الأمن التونسي يتدخل لمنع مواجهات بين مؤيدي ومعارضي تجميد البرلمان

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153