مجلة المجتمع - البنتاجون: روسيا شنت هجمات كهرومغناطيسية على قوات أمريكية في سوريا

البنتاجون: روسيا شنت هجمات كهرومغناطيسية على قوات أمريكية في سوريا

الخميس، 22 أبريل 2021 11:40

قالت وزارة الدفاع الأمريكية انها أطلعت كبار المشرعين في الكونجرس على المعلومات الاستخبارية المحيطة بهجمات الطاقة الموجهة ضد القوات الأمريكية، وحدد المسؤولون روسيا باعتبارها الجاني المحتمل، وفقًا لما ذكرته صحيفة بوليتيكو الأمريكية.

ويستخدم هجوم الطاقة الموجهة، طاقة كهرومغناطيسية عالية التركيز، بما في ذلك ترددات الراديو عالية الطاقة أو أجهزة الميكروويف وحزم الجسيمات، لإلحاق الضرر بالهدف، ويمكن أن تتخذ الهجمات أشكالًا مختلفة، من تشويش الأجهزة الإلكترونية إلى إحداث ألم أو إصابات دائمة في الأشخاص.

وكانت وزارة الدفاع تحقق في الحوادث، بما في ذلك التي استهدفت أفرادها في جميع أنحاء العالم، منذ العام الماضي، وفقًا لأربعة مسؤولين سابقين في الأمن القومي شاركوا بشكل مباشر في التحقيق، بحسب الصحيفة الأمريكية.

وأبلغ مسؤولو البنتاغون مجموعتين رئيسيتين على الأقل من المشرعين في وقت سابق من هذا العام، بشكل مكتوب وشخصي، عن هذا التحقيق.

وقال مصدر، إن الإحاطات تضمنت معلومات عن إصابات لجنود أمريكيون في سوريا، وذكر شخص مطلع على تحقيق البنتاغون إن التحقيق يشمل حادثة واحدة في سوريا في خريف 2020 ظهرت فيها أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا على عدة جنود.

وشكلت وكالة المخابرات المركزية مؤخرًا فرقة عمل خاصة بها للنظر في هذه القضية، فيما أشارت تقارير إلى تكليف من وزارة الخارجية إلى أن طاقة الترددات الراديوية النبضية الموجهة، هي السبب الأكثر احتمالا لحوادث متلازمة هافانا.

وقال ثلاثة من مسؤولي الأمن القومي السابقين الذين شاركوا في المناقشات إن التحقيق تطور إلى نقاش أوسع شارك فيه مجلس الأمن القومي، ووكالة المخابرات المركزية ووزارة الخارجية ومكتب مدير المخابرات الوطنية.

وقال مسؤولو الكونجرس المطلعون على الأحداث، إن البنتاغون يعتقد أن طبيعة هجمات الطاقة الموجهة، مماثلة لتلك التي نُفذت ضد الأمريكيين في كوبا، لكنها مترددة في إجراء مقارنات مباشرة.

مجتمع ميديا

  • فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن معتقلين مُضربين عن الطعام

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153