لأول مرة بمصر.. فتاة نابغة تفتتح مناسبة رسمية بالقرآن!
طباعة

لأول مرة بمصر.. فتاة نابغة تفتتح مناسبة رسمية بالقرآن!

القاهرة ـ حسن القباني: السبت، 10 يوليو 2021 05:22
  • عدد المشاهدات 6516

 

لأول مرة في افتتاح مناسبة رسمية بمصر، قرأت فتاة مصرية نابغة آيات الذكر الحكيم في افتتاح فعاليات المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة وذلك بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة أمس الأول.

طفلة نابغة

منظر الفتاة كان لافتاً، وأثار تعليق وسائل الإعلام المحلية والرسمية وبعض وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تلت الزهراء لايق حلمي الحاصلة على المركز الأول محلياً لعامين متتاليين في الصوت الماسي للقرآن الكريم، بضع آيات من الذكر الحكيم في افتتاح المؤتمر.

https://fb.watch/6CInFQj3dZ/

وتمنت الزهراء في تصريحات على صفحتها الرسمية بعد المؤتمر أن تتلو القرآن أمام الله عز وجل يوم القيامة، مؤكدة أنها سعيدة بتلاوته في المؤتمر العالمي.

وقالت في تدوينة على صفحتها على فيس بوك:".. يا رب أسعد بتلاوتِه أمام الله رب العالمين".

وقرأت الزهراء بصوت ملائكي رخيم من خواتيم سورة البقرة ومنها قوله تعالى :" لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ".

الزهراء طالبة بالصف الثالث الثانوي بمعهد فتيات أبو زيادة الثانوي الأزهري، بمحافظة كفر الشيخ شمال العاصمة، وفازت بالمركز الأول في حفظ وتلاوة القرآن الكريم بالمسابقة التي نظمتها مديرية أوقاف كفر الشيخ بالتعاون مع المحافظة، وذلك على مدار 6 أعوام متتالية في الفترة من 2013 حتى 2018م.

وحصدت الزهراء المركز الأول في مسابقة الطلائع أون لاين التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة المصرية.

وتوصف الطفلة في وسائل الإعلام المصرية كثيراً بالنابغة، وترجع في تصريحات صحفية سابقة تفوقها إلى "اليتم"، فقد توفى والدها وهي بنت 3 سنوات، فصممت والدتها على تنفيذ وصية والدها وتعليمها القرآن في كتاب القرية.

وتشدد على أن يتمها شرف لها حيث يكفي أنها تشبه النبي صلى الله عليه وسلم في يتمه.

وحفظت الزهراء كتاب الله والأربعين النووية، وبعض أحاديث رياض الصالحين، وبعض المتون كمتن تحفة الأطفال، والجزرية، وغيرهم، ثم تعلمت القرآن بالمقامات الصوتية، وهي بنت 10 سنوات.

وتوفي والد الزهراء في 23 فبراير 2007م، وكان عمرها 3 سنوات وشقيقها عبد الرحمن 3 أشهر، فيما تقطن هي ووالدتها وشقيقها في منزل جدتها لأمها.

الاحتفاء الإعلامي الواسع بأداء الطفلة النابغة دفع الشيخ أحمد طلال محفظ الزهراء للإعراب عن سعادته بثمار جهده في تدوينة على صفحته الرسمية على فيس بوك رصدها مراسل "المجتمع".

وأكد طلال أنه حينما رأي تلميذته تقرأ القرآن أمام المؤتمر العالمي شعر بحصد ثمار ما زرعه منذ سنوات.

منظمة تنمية المرأة

وبدأت فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاصة بالمرأة بإطلاق عمل منظمة تنمية المرأة ومقرها الدائم في مصر، وهى أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية المرأة، والنهوض بأحوالها في كافة الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية.

وتسلمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي لحقوق المرأة بمصر، رئاسة المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة.

ومن المقرر طبقاً لجدول المؤتمر أن تسعى مصر على مدار العامين المقبلين خلال رئاستها للدورة الثامنة لمؤتمر وزراء المرأة لدول منظمة التعاون الإسلامي إلى التركيز على قضيتين، هما: التمكين الاقتصادي للمرأة باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق وإرساء قيم المساواة بين الجنسين، ومكافحة التداعيات السلبية للإرهاب والتطرف على المرأة، والتي تكون عادة من أكثر الفئات معاناة من ويلاتها.

آخر تعديل على السبت, 10 يوليو 2021 17:38