توقيف 13 سوريا يعملون بالسحر والشعوذة بالعاصمة التركية أنقرة 

توقيف 13 سوريا يعملون بالسحر والشعوذة بالعاصمة التركية أنقرة 

وكالات الأربعاء، 10 فبراير 2021 08:56

ألقت قوات الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، القبض على 13 سوريا يمارسون أعمال “السحر والشعوذة”، وذلك خلال عملية أمنية واسعة في منطقة “ألتن داغ” بالعاصمة التركية أنقرة.

وذكر مصدر أمني أن “فرق فرع مكافحة الجرائم المالية التابعة لشرطة أنقرة، ألقت القبض علىالسوريين الـ 13، في عملية متزامنة على 15 عنوانا في منطقة ألتن داغ في أنقرة”.

وأوضح المصدر أن “قوات الشرطة التركية، نفذت العملية بعد مراقبة الموقوفين لمدة 6 أشهر متواصلة، ليتبين أنهم قد أنشأوا مركزا خاصا في المنطقة المذكورة لممارسة السحر والشعوذة”.

وأضاف المصدر أنه “عقب عمليات البحث والتحري في أحد أوكار العصابة المذكورة، والذي كان يُستخدم لخداع الضحايا، تم العثور على وثائق وممتلكات مختلفة، إضافة إلى رؤوس حيوانات محنطة وتماثيل ملونة ودمى مربوطة بالكراسي بواسطة حبال”.

ولفت أن “الموقوفين يعيشون حياة باذخة من خلال الأموال التي يكسبونها من الاحتيال”، مشيرا إلى أن “الشرطة التركية أحالتهم إلى التحقيق، فيما تواصل جهودها لإلقاء القبض على بقية الهاربين”.

يشار إلى القانون التركي ينص على حظر جميع أشكال الاحتيال المالي في إطار قانون العقوبات الجنائية، بما في ذلك الاحتيال بواسطة أعمال السحر والشعوذة والعرافة، ويعاقب من تثبت تهمته بممارسة السحر بالسجن من 3 إلى 10 سنوات، إضافة إلى غرامات مالية.