مصر.. إحالة "طفل المرور" إلى المحكمة بعد تورطه في قضية مخدرات

مصر.. إحالة "طفل المرور" إلى المحكمة بعد تورطه في قضية مخدرات

وكالات السبت، 05 ديسمبر 2020 07:25

ذكرت تقارير محلية مصرية، السبت، أن النيابة العامة قررت إحالة نجل أحد القضاة إلى محكمة الطفل بتهمة تعاطي المخدرات، وذلك بعد اشتهر ذلك الفتى بلقب "طفل المرور" عقب تعديه على عدد من عناصر الشرطة في قضية أثارت غضب الرأي العام في البلاد.

وأوضحت مواقع إلكترونية أن النائب العام، حمادة الصاوي قد أمر بإيداع الطفل المتعدي على أحد شرطة المرور في دار ملاحظة، وحبس اثنين كانا في صحبته احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وكان مصدر طبي بمصلحة الطب الشرعي قد كشف عن مفاجأة كبيرة بشأن العينات التي تم سحبها من أصدقاء "طفل المرور" الأربعة المتهمين بإهانة فرد شرطة بالمرور بمنطقة المعادى، حيث أثبتت تعاطي ثلاثة منهم للمواد المخدرة.

وكانت النيابة العامة في إطار استكمالها للتحقيقات في الواقعة قد تبينت نشر الطفل المتعدي مقطعًا بمواقع التواصل الاجتماعي فور تسليمه لوالديه نفاذًا لقرار «النيابة العامة»، تضمن ارتكابه جريمة جديدة.

وأسفرت التحقيقات مع من كانوا معه عن ملابسات، منها مشاركة الطفل في تعديهم عنصر شرطة الشرطة فور انتهاء الواقعة الأولى، وتصويرهم مقطعًا بهذا التعدي، فضلا عن مقاطع أخرى لوقائع مماثلة ارتكبها الطفل.

وبناء على ما تقدم، أفادت النيابة العامة أن والدي الطفل المتهم لم يلتزما بتعهدهما بتقويم سلوكه وحسن رعايته بعد تسليمه إليهما، حيث أذاع مباشرة فور مغادرته سراي النيابة مقطعًا جديدًا تضمن ارتكابه جريمة أخرى،

من جانبه أوصى المجلس القومي للأمومة والطفولة بأن يعرض فور انتهاء وضعه في دارة الملاحظة على المحكمة المختصة للنظر في أمر مد الإيداع.

آخر تعديل على السبت, 05 ديسمبر 2020 19:58