طفل هندي يدخل موسوعة «غينيس» كـ«أصغر مبرمج في العالم»

طفل هندي يدخل موسوعة «غينيس» كـ«أصغر مبرمج في العالم»

وكالات الجمعة، 13 نوفمبر 2020 03:09

الطفل «أرهام أوم تالسانيا» حطم الرقم القياسي قبل يوم من عيد ميلاده السابع، حيث دخل هذا الطفل الهندي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأصغر مبرمج في العالم، وهو يبلغ من العمر 6 سنوات و364 يوماً فقط.

وبحسب ما نشرته الموسوعة، في بيان لها، فإن أرهام حطم الرقم القياسي في الـ23 من يناير الماضي، وقبل يوم واحد من عيد ميلاده السابع، في ولاية غوجارات (غربي الهند).

وفي منشور له على "فيسبوك"، قال والد أرهام: أصغر مبرمج حاسوب هو أرهام أوم تالسانيا.. ابني العبقري! أنا فخور جداً بك، أنت مدهش رسمياً".

وقال والده أوم تالسانيا: إن طفله أبدى شغفه بالأجهزة وألعاب الفيديو في سن صغيرة؛ ما دفعه لتعليمه أساسيات ومبادئ البرمجة، وبعدها بدأ بنفسه في تصنيع ألعاب فيديو صغيرة.

وفي مؤتمر صحفي عقدته مدرسته بهذه المناسبة، قال أرهام: إنه تأثر كثيراً بوالده المهندس التقني، فدفعه الفضول في سن الثالثة إلى أجهزة الحاسب والأجهزة اللوحية على أنظمة تشغيل مختلفة، وفي سن الخامسة تعلم العمل على لغات البرمجة القياسية، مثل: سكراتش وتاينكر، لينتهي به الحال إلى تعلم لغة البايثون، الذي طور من خلالها بعض الألعاب الصغيرة؛ مما دفع والديه للتقدم بطلب للحصول على شهادة احترافية.

وقال معلم الحاسب الآلي في المدرسة، تعليقاً على صورة جمعته مع أرهام: "حامل رقم غينيس القياسي.. اجتاز امتحان "مايكروسوفت تكنولوجي أسوشيت" (Microsoft Technology Associate) في سن السابعة، لقد قالت أمي: إنني بدأت التحدث في ذلك العمر".

ويمتلك أرهام، الذي سُجل اسمه في كتاب موسوعة الأرقام الهندية أيضاً، موقعاً إلكترونياً خاصاً، ويعمل حالياً على تحسينه بمزيد من محتوى الألعاب، الذي سيتم طرحه قريباً للجمهور.

آخر تعديل على السبت, 14 نوفمبر 2020 08:15