مجلة المجتمع - جمعية الإصلاح تستقبل سفير جمهورية بنين الأفريقية

جمعية الإصلاح تستقبل سفير جمهورية بنين الأفريقية

سيف الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:04

استقبلت جمعية الإصلاح الاجتماعي، صباح اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية بنين الأفريقية موجائيدو سومانو إيسوفو، ووفده المرافق.

وكان في استقبال السفير يوسف عبدالله عبدالرحيم، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور رئيس تحرير مجلة "المجتمع" محمد سالم الراشد، ومحمد عبدالرحمن، مدير عام الجمعية، ومحمد علي العمر، مدير إدارة النشاط الدعوي والتربوي، وحسن الهنيدي، رئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية، ومن السفارة إبراهيم محمد، الأمين العام والمنسق العام لمؤسسة رعاية المهتدين الجدد في دولة بنين.

وأعرب السفير عن امتنانه وسعادته بروابط الأخوة التي تجمع بين دولة الكويت ودولة بنين، وقدم تعريفاً موجزاً بجمهورية بنين وطبيعة شعبها الطيب.

كما تناول بعض التحديات الإنسانية التي تواجه بلده بنين ومنها التعليم والمياه وغيرها.

وتطرق شاكراً جهود الكويت الخيرية وجهود جمعية الإصلاح الاجتماعي ممثلة بالرحمة العالمية والتي ترفع معاناة الشعوب وتحقق الأخوة الإسلامية.

بدوره، قدم نائب رئيس مجلس الإدارة يوسف عبدالله عبدالرحيم تعريفاً موجزاً لعمل الجمعية وأسلوبها في العمل الخيري الداخلي والخارجي بالإضافة للنشاط المجتمعي الدعوي.

وبنين (داهومي سابقاً) دولة تقع في غرب أفريقيا عاصمتها هي بورتو نوفو، تغطي بنين مساحة قدرها حوالي 110.000 كيلومتر مربع، ويزيد عدد سكانها على 8 ملايين نسمة، وتعتمد اعتماداً كبيراً على الزراعة.

اللغة الرسمية في بنين هي الفرنسية، وهي عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنطقة السلام والتعاون جنوب الأطلسي والفرانكوفونية وتجمع دول الساحل والصحراء ورابطة منتجي النفط الأفارقة وسلطة حوض النيجر.

يشكل المسلمون 45% من جملة السكان، ويتركز المسلمون في الشمال والوسط، وقد انتشر الإسلام في جنوب البلاد لا سيما في منطقة ساكيتي، وتنمو الدعوة الإسلامية في جنوب البلاد رغم ما تواجهه من تحديات.

 

 

 

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 16 مايو 2017 17:52
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • الشيخ القطان للمجاهدين في غزة: اضربوا وارموا.. سدد الله رميكم

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153