19 مليون دولار مساعدات الهيئة الخيرية للأردن في 3 سنوات

19 مليون دولار مساعدات الهيئة الخيرية للأردن في 3 سنوات

محمد إبراهيم الأربعاء، 08 يوليو 2015 02:18

قدمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مساعدات إنسانية للفئات المحتاجة في الأردن بقيمة 19.75مليون دولار على مدار 3 سنوات.

وقال مشرف مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالأردن خليل الحمد في تصريح صحفي: إن المكتب منذ تأسيسه عام 1989م يشكل الذراع التنفيذية للهيئة في الأردن، ويتولى تقديم العون الكويتي لمستحقيه في مختلف مناطق المملكة من خلال مشاريع إغاثية وإنتاجية تساعد في تلبية احتياجات الفئات المستهدفة.

وعن المشاريع التي ينفذها المكتب قال الحمد: إنها تشمل 18 حملة للاجئين السوريين في مختلف مناطق المملكة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 10.5 مليون دولار، مشيراً إلى أنها انطلقت في أكتوبر 2011م ومستمرة حتى الآن، وأن عدد المستفيدين منها بلغ 67752 أسرة.

وحول طبيعة المساعدات التي تقدم للاجئين السوريين ذكر أنها تشمل مساعدات اجتماعية (توزيع طرود غذائية ومبالغ نقدية لأجور المساكن وملابس وبطانيات ومدافئ ولوازم بيت)، ومساعدات صحية (معالجة الجرحى والمرضى وأدوية وتجهيز مراكز طبية في عدة مناطق)، ومساعدات تعليمية (مساهمة في تعليم طلاب المدارس وعقد دورات متعددة للأسر والأفراد).

وفي مجال العون الإنساني للمحتاجين الأردنيين، بيَّن الحمد أن المكتب ينفذ نشاطاته ومشروعاته الخيرية بالتعاون مع مئات الجمعيات الخيرية المحلية للأسر المستهدفة في معظم مناطق ومخيمات الأردن وبإشراف وزارة التنمية الاجتماعية.

وأضاف أن النشاطات تركز على مجال التنمية المجتمعية بتمويل مشروعات صغيرة تستفيد منها الأسر ذات الدخل المحدود؛ بهدف تحسينه من خلال قرض مالي حسن يتم منحه بواسطة الجمعيات المحلية وفق إجراءات متبعة لضمان حسن التنفيذ.

وأوضح الحمد أن الهيئة نفذت كذلك مشاريع مساجد بلغ عددها حتى الآن 37 مسجداً توزعت على مختلف مناطق الأردن، كما قامت ببناء ثلاثة مراكز وعيادات طبية خيرية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

كما تشمل مشاريع الهيئة الخيرية الإسلامية في الأردن وفق الحمد مشروع الكفالات الدورية للأيتام والأسر الفقيرة والطلاب الجامعيين الفقراء ومدرسي القرآن الكريم وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مشاريع موسمية تنفذها الهيئة من قبيل إفطار الصائم والحقيبة المدرسية والأضاحي وحملة الشتاء وترميم المنازل.

آخر تعديل على الأربعاء, 08 يوليو 2015 14:25

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153