"حدس": الشعب الكويتي جسّد يوماً ديمقراطياً تاريخياً

"حدس": الشعب الكويتي جسّد يوماً ديمقراطياً تاريخياً

محرر الشؤون المحلية السبت، 01 أكتوبر 2022 03:46

هنأت الحركة الدستورية الإسلامية "حدس"، اليوم السبت، النواب الذين فازوا في انتخابات مجلس الأمة 2022.

وشكرت الحركة في بيان، اطلعت "المجتمع" عليه، "رجال ونساء الكويت الذين شاركوا بصورة ديمقراطية وحضارية وبكل مسؤولية في انتخابات مجلس الأمة وترجموا حسن الاختيار الذي جاء في خطاب صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه".

ودعت الحركة النواب إلى التنسيق المشترك والتعاون "كي تكون أولويات الوطن والمواطنين هي أولويات أجندتهم النيابية".

وقالت "حدس" في بيانها: "لقد قال الشعب كلمته في صندوق الاقتراع، وجسّد يومًا ديمقراطيًا تاريخيًا في مسيرة بلادنا الحبيبة متطلعًا إلى الإصلاح والتنمية".

وأضافت: "إن الرسالة التي عبر عنها الشعب جاءت واضحة وكاشفة وهي توجب على الجميع أن يمدوا أيديهم للتعاون والبناء والتكاتف خلال المرحلة المقبلة من أجل الشروع في مسيرة الإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي والتنموي والعمل على تحقيق تطلعات الشعب".

وتابعت: "لقد لبّى الشعب نداء القيادة السياسية بخروجه يوم الاقتراع لتصحيح المسار والتعبير بوعي ومسؤولية عن واجبه الوطني والدستوري، واختيار ممثليه في مجلس الأمة خلال المرحلة المقبلة".

وزاد البيان: إن الجميع ينتظر أن تُستكمل مسيرة تصحيح المسار باختيار حكومة رجال دولة قادرة على التعاطي الإيجابي مع مخرجات العملية الانتخابية، وأن يكون اختيار أعضاء الحكومة الجديدة على أسس سليمة من القوة والأمانة والكفاءة والقدرة على تحمل المسؤولية ووضع برنامج إصلاحي طموح وواقعي يستجيب لمتطلبات المرحلة وتحدياتها.

وأشار إلى أن "تشكيل الحكومة القادمة على أسس سليمة ومنهجية مختلفة هو المؤشر العملي الجاد الذي يفرض بدوره تعاون السلطتين لتقدم الكويت بعد تعثر التنمية لسنوات طويلة".

وشدد البيان ضرورة "تضييع الفرصة على العابثين بالديمقراطية أو الرافضين لها وتوظيف المناخ الديمقراطي لصالح التنمية المستدامة والعدالة والكرامة للجميع، والسعي إلى ممارسة ديموقراطية ناضجة وفاعلة ندرك فيها حجم التحديات ونرتقي فيها إلى الأمام".

 

63298291-b003-4461-923d-c0ba232ff935.jpg

آخر تعديل على السبت, 01 أكتوبر 2022 15:53

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153