"أمانة الأوقاف": انتهاء التصفيات الأولية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن وتجويده

بمشاركة 40 جهة رسمية وأهلية..
"أمانة الأوقاف": انتهاء التصفيات الأولية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن وتجويده

سعد النشوان الأحد، 03 أكتوبر 2021 11:07

 

أعلنت الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في إدارة الصناديق الوقفية، أمس السبت، انتهاء التصفيات الأولية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده (الرابعة والعشرين)، في إطار استعداداتها والتجهيز لانطلاق التصفيات النهائية للمسابقة تحت شعار «اطْمَئِن»، التي تقام تحت رعاية سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وقالت المنسقة العامة للمسابقة مآرب اليعقوب: إن عدد الجهات المشاركة بلغ أكثر من 40 جهة رسمية وأهلية كويتية، ساهمت بجهودها في اختيار المتسابقين والمتسابقات الذين يمثلونها في المسابقة وفق التصفيات الأولية.

وبيَّنت اليعقوب أنه جاري تجهيز الكشوف النهائية التي تلقتها الإدارة بالتنسيق مع تلك الجهات، تمهيداً لإعلان أسماء المتسابقين والمتسابقات، الذين اجتازوا التصفيات الأولية، وتمهيداً لانطلاق مرحلة التصفيات النهائية في الموعد المقرر وهو 17 أكتوبر.

اليعقوب: الأمانة ملتزمة بتطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية التي وضعت للمسابقة

وأكدت اليعقوب أن إدارة الصناديق الوقفية ممثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه ستقوم بعد هذه المرحلة بتوزيع المشاركين الذين تأهلوا للتصفيات النهائية على لجان التحكيم حسب الشرائح المعلنة في شروط المسابقة من حيث عدد أجزاء الحفظ والتجويد والقراءات وغيرها، كما سيتم توزيع النساء في لجان خاصة بهن، مؤكدة أن تلك الخطوات ستتم عن طريق النظام الآلي للمسابقة، الذي يتم من خلاله إدخال بيانات المشاركين ومتابعة النتائج في المسابقة كاملة.

ولفتت اليعقوب النظر إلى أن الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بالصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه ملتزمة خلال مرحلة التصفيات النهائية، التي ستعقد بمسجد الكويت الكبير بتطبيق الاشتراطات والضوابط الصحية التي وضعت لمسابقة الكويت الكبرى (الرابعة والعشرين) لحفظ القرآن الكريم وتجويده من خلال وزارة الصحة في دولة الكويت والمنبثقة عن مجلس الوزراء.

وختمت اليعقوب تصريحها بتوجيه الشكر لجميع الجهات المشاركة على تعاونها، ولجميع المشاركين في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، التي أصبحت منارة تفتخر بها دولة الكويت، التي تخرّج سنوياً العديد من الحفظة الذين مثّلوا الكويت بالمحافل الدولية في جميع أنحاء العالم خير تمثيل.

آخر تعديل على الأحد, 03 أكتوبر 2021 11:25

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153