الكويت: 10 أطنان من المستلزمات والمواد الطبية لمستشفيات إقليم كردستان العراق
طباعة

الكويت: 10 أطنان من المستلزمات والمواد الطبية لمستشفيات إقليم كردستان العراق

(كونا) الأحد، 12 سبتمبر 2021 05:31
  • عدد المشاهدات 594

أعلن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري عن توفير مستلزمات ومواد طبية تزن أكثر من 10 أطنان لمستشفيات إقليم كردستان العراق لمواجهة فيروس(كورونا المستجد - كوفيد 19).

وأوضح القنصل الكندري في تصريح ل(كونا) اليوم أن هذه المواد تأتي ضمن حملة الكويت للشعب العراقي (الكويت بجانبكم) ومقدمة من قبل الجمعية الكويتية للإغاثة لاجتياز هذه المرحلة الصحية التي ألمت بالعالم وذلك ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وعبر الكندري عن أمله في أن تساهم المواد الطبية في معالجة أكبر عدد من المصابين بالجائحة، مشيرا إلى أنهم على علم بمدى حاجة الإقليم إلى تلك المساعدات وأكد المواصلة في تقديم الدعم الكويتي للشعب العراقي.

وبدوره عبر وزير الصحة باقليم كردستان العراق الدكتور سامان برزنجي عن الشكر لدولة الكويت ومؤسساتها الإنسانية للمواصلة في تقديم الدعم لإقليم كردستان العراق.

واوضح ان هذه المساعدات التي هي عبارة عن معدات واجهزة طبية تخص مواد التخدير والتنفس الاصطناعي جدا ضرورية في الوقت الحالي اذ تقوم الفرق الصحية بمواجهة فيروس كورونا والإصابات في تزايد مستمر.

يذكر انه على مدى الأعوام الماضية وضعت الكويت بصمتها الإنسانية للوقوف مع الشعب العراقي من خلال فعاليات حملة (الكويت بجانبكم) منذ انطلاقها في عام 2015 وقد تنوعت فعالياتها بين الدعم للقطاع الإغاثي والقطاع الصحي إضافة الى دعم القطاع التربوي.