خطة عمل كويتية بريطانية لستة أشهر مقبلة للتعاون في مجال الأمن السيبراني

خطة عمل كويتية بريطانية لستة أشهر مقبلة للتعاون في مجال الأمن السيبراني

كونا الأحد، 12 سبتمبر 2021 05:28
الأمن السيبراني الأمن السيبراني

قال عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان إن اجتماعات لجنة التوجيه الكويتية البريطانية التي ستعقد في لندن الخميس المقبل تعد فرصة مهمة لمسؤولي البلدين لبحث القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير الدويسان في تصريح ل(كونا) إنه ستتم خلال الاجتماعات متابعة وتقييم ما تم إنجازه من خطة العمل السابقة.

وأضاف أن الوفد الكويتي سيترأسه نائب وزير الخارجية السفير مجدي الظفيري في حين يترأس الوفد البريطاني وزير الدولة لشؤون الشرق االوسط وشمال افريقيا جيمس كليفيرلي.

واوضح أن مسؤولي البلدين اتفقوا على أن تكون اجتماعات العام الحالي بين فرق العمل من مختلف الجهات الحكومية عن بعد على أن ترفع توصياتها القرار خطة العمل في الاجتماع المقبل.

وبين أن الاجتماع سيشهد توقيع نائب الوزير مجدي الظفيري والوزير كليفيرلي خطة العمل لستة أشهر مقبلة والتي تشمل التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والأمنية والعسكرية.

وقال السفير الدويسان إن الكويت تسعى إلى الاستفادة من الخبرات البريطانية في مجال الأمن السيبراني حيث تعد بريطانيا واحدة من أفضل الدول بالعالم في هذا المجال.

وذكر ان لجنة التوجية بين البلدين أسست على هامش زيارة الدولة الرسمية التي قام بها امير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عام 2012 مشيدا بما حققته منذ بدء عملها حيث تجتمع لجان الطرفين كل ستة اشهر.

وقال ان فعالية هذه اللجنة مكنت مسؤولي البلدين من التنسيق بشكل سريع ومتواصل فيما بينهم إضافة إلى حلحلة بعض العراقيل التي كانت تواجه تعزيز العالقات الثنائية على الاصعدة كافة.

واضاف ان لجنة التوجيه اعطت دفعة حقيقية للعلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة منها اعتماد التأشيرة الإلكترونية البريطانية منذ عدة سنوات والتي أزالت أعباء كثيرة عن السياح الكويتيين الى جانب تحقيقها تقدما كبيرا في مجالات مهمة وحيوية تشمل التعاون العسكري والصحي والتعليم إضافة الى قطاعات الطاقة والتجارة والاستثمار.

ورأى السفير الدويسان أن الروابط الوثيقة بين الكويت وبريطانيا ليس امامها سوى مواصلة العمل على بناء ما تحقق من إنجازات وتوسيع التعاون إلى مجالات أرحب إضافة إلى مواكبة المستجدات المستمرة التي تشهدها القطاعات الحيوية التي لا غنى عنها في تحقيق رفاهية الشعبين الصديقين. (كونا)

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • مسيرة مشرقة وإنجازات حافلة.. رحلة العطاء للعلاَّمة يوسف القرضاوي قرابة قرن من الزمان

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads