"الجمعية الطبية": ملاحقة كل من يتعدى على الأطباء قانونياً

"الجمعية الطبية": ملاحقة كل من يتعدى على الأطباء قانونياً

الجمعة، 09 يوليو 2021 08:13

استنفرت الجمعية الطبية الكويتية ‏ضد الهجوم على الأطباء من بعض مناهضي التطعيم في وسائل التواصل الاجتماعي، الذي ‏يتسم بأسلوب رديء ومتدنٍّ؛ ما يعكس مستوى من يطرح مثل هذه الأفكار والتوجهات الغريبة، التي هي بطبيعة الحال ضرب للأمن الصحي على ضوء الزخم الكبير من الدلائل والبراهين الطبية ‏العالمية منها والمحلية.

وأكدت الجمعية الطبية أن الدراسات العالمية الطبية والإحصاءات المحلية، أثبتت وبوضوح فوائد التطعيم، وأضرار الامتناع عنه، ولا سيما أن عدد من تلقوا تطعيم "كوفيد-19" عالمياً وصل نحو 3 مليارات من البشر، ويتماشى مع فوائد هذا التطعيم.

بدوره، أكد رئيس الجمعية الطبية الكويتية د. أحمد ثويني العنزي أن الجمعية هي الممثل الشرعي للأطباء في الكويت وممثلة لهم في مؤسسات المجتمع المدني، ومدافع عن صحة المجتمع، كما أنها أول داعم لحملة التطعيم، كخطوة رئيسة في مكافحة جائحة كورونا.

من جانبه، أشار نائب رئيس الجمعية الطبية الكويتية د. علي الموسوي، إلى ‏أن القيادات العليا في البلاد تدعم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الكوادر الطبية، وتقدر التضحيات الكبيرة التي يقدمها الأطباء لحفظ أرواح الناس أمام هذه الجائحة العالمية.

أما الأمين العام للجمعية الطبية د. سالم الكندري، فأوضح بأن ‏أسلوب التهجم والتنمر، الذي يتصف فيه البعض من المناهضين للتطعيم، هو أكبر دليل على هشاشة المستوى الذي ينطلقون منه، وذلك دون خطر هذا الفكر على عامة الناس في مكافحة جائحة كورونا العالمية.

من جانبه، توعد د. محمد العبيدان، أمين صندوق الجمعية الطبية الكويتية، بالتصدي والملاحقة القانونية والقضائية لكل من ‏يتعدى لفظياً على الأطباء، معتبراً ذلك ضرباً مباشراً للأمن الصحي في البلاد.

آخر تعديل على السبت, 10 يوليو 2021 09:04

مجتمع ميديا

  • د. زيد الرماني يكتب: متى يكون علم الاقتصاد علماً غامضاً؟! (مقالات مقروءة)

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3513 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8120 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9746 ملفات تفاعلية