المطر يوجه 16 سؤالا إلى 8 وزراء

المطر يوجه 16 سؤالا إلى 8 وزراء

المحرر المحلي الخميس، 08 يوليو 2021 05:37

وجه النائب د. حمد المطر 16 سؤالا إلى 8 وزراء، ونصت الأسئلة على ما يلي:

سؤال مشترك إلى 8 وزراء هم كل من:

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان.

ونص السؤال على ما يلي:

الفراغ الإداري الموجود في كثير من المناصب بالوظائف الإشرافية من مدير ومراقب ورئيس قسم يحتاج إلى سد هذه الشواغر لاكتمال العمل الإداري وتحمل المسؤوليات وفق النظام والقانون الإداري.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- عدد الشواغر في وزاراتكم والجهات التابعة لكم من المناصب التالية (مدير - مراقب - رئيس قسم).

2- هل سُدت هذه الشواغر خلال الستة شهور السابقة بعد تشكيل الحكومة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان توضيحي لكل الشواغر التي سُدت.

3- أسماء المتظلمين على قرارات سد الشواغر.

سؤال مشترك إلى 7 وزراء هم كل من:

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان،

نص السؤال على ما يلي

كثرت ملاحظات ديوان المحاسبة أثناء فترة جائحة كورونا على وزاراتكم والجهات التابعة لكم، وذلك بسبب تعديها على القوانين واستغلال فترة الأزمة، مع إضافة وعمل متطلبات لا حاجة لها.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ملاحظات ديوان المحاسبة خلال جائحة كورونا.

2- الردود على ملاحظات ديوان المحاسبة.

3- الطلبات الجديدة والمستحدثة على الميزانية خلال الجائحة.

سؤال إلى وزير التربية

نص السؤال على ما يلي:

تعتبر الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب هيئة مستقلة ولها إدارة بعثات مستقلة ووفق الإجراء المتبع بخصوص المبتعثين فإنه يتم الإشراف عن طريق المكتب الثقافي، ونمى إلى علمي أن الملحق الثقافي السابق بباريس زار الجامعة في سنة 2010 والذي ذكر به إن الجامعة لا تملك المؤهلات لاعتمادها أكاديميا ورغم ذلك أرسل بنفسه كتاب إكمال متطلبات التخرج للمبتعثين إلى إدارة البعثات في سنة 2011 وفي الوقت نفسه لم يرسل تقرير الزيارة للجامعة للإدارة البعثات بالهيئة العامة للتطبيقي والتدريب.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

- هل تعتبر الكتب الرسمية المرسلة من الملحق الثقافي إلى إدارة البعثات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب واجب الأخذ بها؟

آخر تعديل على الأحد, 17 يوليو 2022 09:22

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads