أحمد مطيع يدعو إلى تذليل العقبات أمام خريجي دبلوم النفط

أحمد مطيع يدعو إلى تذليل العقبات أمام خريجي دبلوم النفط

المحرر المحلي الثلاثاء، 06 يوليو 2021 05:21

 طالب النائب د. أحمد مطيع العازمي وزيري النفط والتعليم العالي د.محمد الفارس ووزير التربية د. علي المضف بالعمل معا لتذليل معاناة الطلبة وخريجي دبلوم النفط في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب .

وقال مطيع في تصريح صحافي إن هناك زيادة في شكاوى طلبة دبلوم النفط على سياسة القبول والتوظيف وصعوبة اختبارات القبول وشرط اللغة الانجليزية التعجيزي الذي من الممكن تجاوزه ووضع بدائل له كعمل دورة لغة للطلبة المقبولين لإكسابهم اللغة الانجليزية ومهاراتها.

وتمنى مطيع أن يكون هناك تنسيق بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة البترول الكويتية لتطوير آلية قبول الخريجين وترتيب تواريخ الإعلان عن الوظائف وتاريخ تسلم الشهادات.

ودعا كذلك إلى تذليل العقبات أمام خريجي الدبلوم بإلغاء اختبار القبول وتوظيف الطلبة مباشرة بعد التخرج دعما لسياسة الدولة ممثلة بوزارة النفط بتكويت الوظائف النفطية وإلغاء التعاقد مع العمالة الأجنبية في ظل توافر البديل الوطني.

وختم مطيع تصريحه قائلاً إن القطاع النفطي هو أهم القطاعات في الكويت كونها بلدا نفطيا وهو الرافد الوطني الأبرز الذي تعتمده البلاد في توفير وتغطية ميزانيتها عبر الصادرات النفطية وتكويت هذا القطاع ودعم العمالة الوطنية فيه أبرز المهام الملقاة على عاتق الحكومة.

آخر تعديل على الأحد, 17 يوليو 2022 09:44

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • أسرار خطيرة تسمعها لأول مرة.. حركة مسـلحة تأسست خصيصاً لإبادة المسلمين بالهند

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads