شعيب المويزري يسأل عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

شعيب المويزري يسأل عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

الإثنين، 31 مايو 2021 05:55
النائب شعيب المويزري النائب شعيب المويزري

وجه النائب شعيب المويزري سؤالاً إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة.

وطلب في السؤال إفادته وتزويده بالآتي:

1- قائمة مفصلة بجميع استثمارات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركاتها التابعة لها سواء داخل الكويت أو خارجها والتوزيع الجغرافي للاستثمارات في جميع دول العالم، ومن هم مديرو المحافظ محليا أو عالميا خلال الفترة (من يناير 2014 حتى ديسمبر2018) والفترة ( من يناير 2019 حتى ابريل 2021)؟ على أن تشتمل القائمة كل أنواع الاستثمار التالية (حسابات تحت الطلب، الودائع، الأوراق المالية، التمويل الاستثماري والإصدارات الخاصة، الاستثمار العقاري، الاستثمار المباشر، الصناديق، المحافظ المالية) وتكون موزعة كالآتي (متوسط الاستثمار، الإيرادات المحققة، الإيرادات غير المحققة، إجمالي الإيرادات المحققة وغير المحققة، معدل العائد السنوي) وذلك لكل نوع من الاستثمارات على حدة.

2- صورة ضوئية من الهيكل التنظيمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المعتمد من ديوان الخدمة المدنية وصورة ضوئية من قرار الاعتماد.

3- صورة ضوئية من جميع القرارات الإدارية المتعلقة بقطاع الاستثمار منذ 1/1/2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وأي تعديلات على الهيكل التنظيمي لهذا القطاع، وكذلك جميع القرارات الصادرة بشأن إنشاء الإدارات في القطاع، مع بيان المسميات الوظيفية والسيرة الذاتية لجميع القياديين والموظفين في القطاع وجنسياتهم وتزويدي بصورة ضوئية من مؤهلاتهم العلمية وذلك من (مدير عام - نائب مدير عام - المستشارين للمدير العام رئيس القطاع - مدير الإدارة - مراقب - موظف) وعقود تعيينهم ومميزاتهم المالية وعضويات مجالس الإدارة بأسمائهم.

4- صورة ضوئية لجدول استثمارات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في شراء الأسهم والسندات وشراء الحصص في الشركات المدرجة في بورصة الكويت أو غير المدرجة سواء المحلية أو الدولية، مع بيان المسؤول عن اتخاذ القرار الاستثماري الصادر من المؤسسة ومؤهلاته العلمية وخبراته المهنية، وهل هو مفوض باتخاذ القرار الاستثماري من مجلس إدارة المؤسسة دون الرجوع إلى مجلس إدارة المؤسسة؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من جميع القرارات المتخذة بهذا الشأن سواء من مجلس الإدارة أو المدير العام أو اللجنة المختصة بالاستثمار وصورة من قرار تشكيل اللجنة.

5- كشف بجميع الاستثمارات الرابحة والخاسرة والتي تخارجتم منها منذ 1/1/2017 حتى 28/4/2021 وجميع المستندات الخاصة بها.

6- جميع الدراسات الائتمانية والاستثمارية التي أجرتها الإدارات المختصة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو شركة وفرة ودراسة المخاطر بشأن الاستثمارات الخاسرة أو الرابحة والمسؤول عنها.

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153