هشام الصالح يقترح إلغاء شرط التسجيل في تطبيق كويت-مسافر وتسهيل إجراءات السفر

هشام الصالح يقترح إلغاء شرط التسجيل في تطبيق كويت-مسافر وتسهيل إجراءات السفر

الأحد، 30 مايو 2021 04:44
النائب د. هشام الصالح النائب د. هشام الصالح

أعلن النائب د. هشام الصالح عن تقدمه باقتراح برغبة قال في مقدمته، إذا كانت النتائج الطيبة التي تحققها بلادنا في مواجهة جائحة كورونا قد تمت بفضل جهود الطاقم الطبي والكوادر المساندة وحرص المواطنين والمقيمين على احترام الاشتراطات الصحية فإن قرارات مجلس الوزراء وتعليمات الجهات المعنية بتنفيذها يجب أن تكون مواكبة لهذا التطور الإيجابي وتحاط بما يكفي من الدقة والدراسة لتفادي كل ارتباك أو زيادة في معاناة المتضررين من تداعيات الجائحة من دون التفريط في الشروط والاحترازات الوقائية.

ورأى الصالح أن اشتراط التسجيل في تطبيق (كويت - مسافر) لا يساهم في تسهيل إجراءات المغادرين ووصول القادمين بقدر ما يتسبب لهم في ارتباك وأضرار مادية ومعنوية بالغة ويؤدي إلى الخلل في انسيابية حركة المغادرة والوصول بالمطار وما يترتب عن ذلك من مخاطر على صحة المسافرين ومعاناة لأسرهم.

وحيث إن التطبيق كان سببا في منع عودة الكويتيين إلى بلادهم وتخلفهم عن ركوب الطائرات وتكبدهم خسائر مادية وأضراره معنوية ولهذا فإنني أتقدم بهذا الاقتراح برغبة التالي :

"إلغاء اشتراط التسجيل في تطبيق (کویت - مسافر) ضمن ضوابط السفر المعتمدة وتسهيل إجراءات السفر وضمان الوقاية اللازمة والطمأنينة للمسافرين وأسرهم وليس العكس أسوة بنظم السفر في دول العالم".

مجتمع ميديا

  • الكويت والاتحاد الأوروبي.. صراع حديث جوهره تطبيق "القصاص" للردع والسيطرة على الجريمة

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153