عبدالعزيز شعيب: افتتاح دور الحضانة الخاصة أول يونيو

عبدالعزيز شعيب: افتتاح دور الحضانة الخاصة أول يونيو

الأحد، 23 مايو 2021 06:01

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب على أهمية قطاع الحضانات ودوره البارز في رعاية النشء، كما أكد على سعي الوزارة لتسهيل كل العقبات التي تعترض عودة الحضانات لممارسة نشاطها في ظل الظروف الصحية الطارئة، كما أكد الشعيب أن الوزارة خاطبت وزارة الصحة وتم تخصيص صالات تنمية المجتمع في منطقة (مشرف - السرة) لاستقبال العاملين في دور الحضانات الخاصة وفق آلية منظمة وتنظيم إدارة رقابة الحضانات سعيا من الوزارة لتسهيل إجراءات عودة الحضانات وفق الاشتراطات الصحية.

وشدد شعيب في تصريح صحافي على هامش لقائه مع اتحاد أصحاب الحضانات الخاصة على أن الوزارة ستخاطب الهيئة العامة لذوي الإعاقة لعودة حضانات الاحتياجات فورا بناء على الرد المرسل من اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا»، وتتم متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية لحضانات الاحتياجات وفق الاشتراطات المعدة من الهيئة وبمتابعة مباشرة منهم.

وبالنسبة لعودة حضانات الأطفال الخاصة سيكون في التاريخ المحدد من وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي والتي اعتمدتها اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» بداية من 1 يونيو 2021.

وأشار شعيب الى ان الوزارة تعمل على تطبيق الاشتراطات الصحية والمعدة من وزارة الصحة إدارة الصحة العامة والصادرة برقم (1777 - 810 - 2021) وتطبيق الشروط المذكورة في اشتراطات وزارة الصحة، واتباع إرشادات المدارس والحضانات المشار إليها في كتاب وزارة الصحة، وأن يشمل تعهد ولي الأمر الإقرار بإبلاغ الحضانة عند الإصابة أو المخالطة، واشتراط حصول العاملين في الحضانات على اللقاح أو الـ (بي سي آر) كل أسبوعين، ويرفع كتاب من صاحب الحضانة بجاهزية مبنى الحضانة وتطبيق الاشتراطات، وأن يتم إرفاق كشف بأسماء العاملين في الحضانة مع ما يثبت أخذهم للقاح أو عينات الـ (PCR) ويقدم لإدارة رقابة الحضانة.

وأكد شعيب على تسهيل كل العقبات التي تعترض تجديد تراخيص الحضانات وأنه يتابع إنجاز كل التراخيص، مشيرا إلى أن مكتبه مفتوح لتلقي كل شكاوى أصحاب الحضانات في حال تأخير إنجاز تراخيصهم أو تجديدها.

وشكر أعضاء التجمع في نهاية اللقاء وكيل الوزارة على حسن استماعه لمطالب ومشاكل أصحاب الحضانات ووعوده بتذليل كل العقبات في سبيل رعاية دور الحضانات الخاصة.

وحضر اللقاء مع وكيل وزارة الشؤون عبدالعريز شعيب أعضاء تجمع أصحاب الحضانات الخاصة بثينة الإبراهيم حنان المضاحكة ومعجب الحويل وفايز الشمري.

 

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153