مجلة المجتمع - مهلهل المضف: ملف تجاوزات مكتب استثمارات لندن فتح ولن يقفل

مهلهل المضف: ملف تجاوزات مكتب استثمارات لندن فتح ولن يقفل

المحرر المحلي الإثنين، 10 مايو 2021 01:45

طالب النائب مهلهل المضف مجلس الوزراء بعدم التجديد لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، مشدداً على أن التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد تتطلب اختيار إدارة جديدة بمواصفات خاصة تتمتع بحصافة وشفافية وقدرة عالية على تحصين استثمارات البلاد من المخاطر والعمل على نمائها.

وقال المضف، في تصريح صحفي: إن ما كشفه تقرير ديوان المحاسبة السنوي من تعد صارخ على الأموال العامة في مكتب استثمارات لندن وتجاوزات وصلت حد إصدار فواتير وهمية وتلاعب وتضليل، يستوجب موقفاً حاسماً من الحكومة تجاه المسؤولين عن هذه التجاوزات، مستغرباً تراخي الهيئة في الذود عن أموال الدولة وعدم التعامل بشفافية مع الجهات الرقابية في الدولة لحمايتها.

وأعرب المضف عن قلقه على احتياطي الأجيال الذي يمثل ثروة البلاد الثانية بعد النفط، في ظل الإدارة الحالية للهيئة العامة للاستثمار، مشيراً إلى أن ملف تجاوزات مكتب استثمارات لندن، فتح ولن يقفل، خصوصا بعد ما تكشف من لا مبالاة في التعامل مع المال العام.

وطالب بضرورة تزويد ديوان المحاسبة بكل التفاصيل الدقيقة التي طلبها في هذه الخصوص وإحالة نتائج التحقيقات التي أجريت كاملة إلى الديوان وتقديم بلاغ إلى النيابة العامة وفق ما انتهى إليه ديوان المحاسبة في تقريره.

آخر تعديل على الإثنين, 10 مايو 2021 13:51

مجتمع ميديا

  • فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن معتقلين مُضربين عن الطعام

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153