مجلة المجتمع - نماء الخيرية تطلق "كن عوناً لهم" لإغاثة اللاجئيين السوريين لهم غداً الجمعة

نماء الخيرية تطلق "كن عوناً لهم" لإغاثة اللاجئيين السوريين لهم غداً الجمعة

المحرر المحلي الخميس، 21 يناير 2021 01:37

خالد الشامري: خيامهم غمرتها المياه وينتظرون مساعدتكم 

تستعد «نماء الخيرية» بجمعية الإصلاح الاجتماعي، لإطلاق أولى حملاتها الإغاثية الشتوية لمساعدة اللاجئين السوريين الذين يتواجدون في الأردن وتركيا ولبنان بالشراكة مع عدد من الفرق التطوعية غداً الجمعة التي تسعى بدعم من المتبرعين الكرام من أهل الكويت إلى الوصول إلى الأكثر تضررا في ظل تفاقم معاناة الكثير من الأسر في هذا البرد القارس.

وقال مدير الإغاثة في نماء الخيرية خالد الشامري: للعام العاشر على التوالي يعيش اللاجئون السوريون ظروفاً إنسانية صعبة إذا لم تقتلع الرياح خيامهم تأتي الأمطار لتغرقها أو الثلوج لتغطيها لذا سارعت نماء الخيرية الخطى لإطلاق حملة "كن عوناً لهم" لإغاثة اللاجئين والنازحين في ظل وجود أكثر من 13 مليون نازج ولاجئ ينتظرون مساعدتكم.

وأكد الشامري أن الحملة الإغاثية تهدف إلى التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين، من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة حيث ستقوم نماء الخيرية بتوفير مواد التدفئة والمواد الغذائية وملابس وبطانيات.

وكشف الشامري عن العديد من المشاهد التي رآها في الأردن خلال تفقد أحوال الللاجئين للوقوف على احتياجاتهم مشيراً إلى أن المياه غمرت الخيام التي كان يعيشون فيها ودمرتها وأتلفت المواد الغذائية، وزادت من بؤس سكان المخيمات إضافة إلى جائحة فيروس كورونا ضاعفت من معاناتهم.

وأوضح الشامري أنه ومع دخول الأحداث في سورية عامه العاشر، يشكل اللاجئون والنازحون السوريون أكبر مجموعة من اللاجئين في العالم حيث بلغ عددهم 13 مليون لاجئ ونازح يشكلون سدس لاجئ العالم والمقدر عددهم بـ 80 مليون وفق الإحصائيات الصادرة من الأمم المتحدة.

ودعا الشامري أبناء الكويت الكرام والمقيمين على أرضها لدعم مشروع «كن عوناً لهم»، والذي يستهدف مئات الاسر من اللاجئين والنازحين السوريين، مبينا أن نماء الخيرية تستقبل تبرعات المحسنين للمشروع عبر فروعها في مختلف مناطق الكويت كما يمكن للمتبرع الاتصال على الخط الساخن 1888833 بواسطة جهاز نقاط البيع Knet أو من خلال الموقع الإلكتروني https://www.namaakw.net/o8khj

آخر تعديل على الخميس, 21 يناير 2021 14:43

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153