مجلة المجتمع - د. ثامر العيسى ينصح بعدم ترك التطعيم السنوي ضد الانفلونزا هذا العام

د. ثامر العيسى ينصح بعدم ترك التطعيم السنوي ضد الانفلونزا هذا العام

سامح أمين الخميس، 15 أكتوبر 2020 03:14
استشاري أمراض الغدد الصماء والسكر الدكتور ثامر العيسى استشاري أمراض الغدد الصماء والسكر الدكتور ثامر العيسى

نصح استشاري أمراض الغدد الصماء والسكر الدكتور ثامر العيسى الجميع بتلقي تطعيم الإنفلونزا السنوي.

وقال العيسى في حسابه عبر تويتر " اذا معتاد عدم تلقي تطعيم الإنفلونزا السنوي، فهذه السنة لا تفوتها فهي الاهم: تشابه اعراضها بأعراض الكورونا، تغنيك عن زيارة الطبيب لعلاج الإنفلونزا، تقلل دخول المسنين ومرضى الامراض المزمنة للمستشفى وايضا الوفيات"

وأضاف العيسى " نذكر جميع أفراد المجتمع بأهمية تلقي التطعيم السنوي ضد الانفلونزا لما له من فائدة في تقليل التهابات الجهاز التنفسي و بالأخص مرضى الأمراض المزمنة كالسكر والقلب والكلى والمسنين .. متوفر في المستوصفات إبتداءً من اليوم".

{source}
<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">اذا معتاد عدم تلقي تطعيم الإنفلونزا السنوي، فهذه السنة لا توفتها فهي الاهم:<br><br>- تشابه اعراضها بأعراض الكورونا<br>- تغنيك عن زيارة الطبيب لعلاج الإنفلونزا <br>- تقلل دخول المسنين ومرضى الامراض المزمنة للمستشفى وايضا الوفيات</p>&mdash; د. ثامر العيسى (@thameralessa) <a href="/

14, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
{/source}

{source}
<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">نذكر جميع أفراد المجتمع باهمية تلقي التطعيم السنوي ضد الانفلونزا لما له من فائدة في تقليل التهابات الجهاز التنفسي<br><br> بالأخص مرضى الأمراض المزمنة كالسكر والقلب والكلى والمسنين<br><br>متوفر في المستوصفات إبتداءً من اليوم</p>&mdash; د. ثامر العيسى (@thameralessa) <a href="/

14, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
{/source}

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت قبل أيام عن حملة تطعيمات الشتاء ابتداءاً من اليوم الخميس 15 اكتوبر في جميع المناطق الصحية والتي تشمل طعمي الانفلونزا الموسمية والنيموكوكل، وتمتد حتى انتهاء مخزون التطعيمات حيث سيتم افتتاح الحملة بمركز اليرموك.

وتستهدف الحملة الفئات ذات الخطورة مع مراعاة تحقيق نسبة 60 - 70% للفئات الخطرة وسيتم اعطاء لقاح «النيموكوكل» للأطفال من 6 أشهر حتى 16 عاما، ممن لم يسبق تطعيمهم من قبل وفق برنامج تطعيمات الطفولة أو ممن لا يوجد لديهم ما يثبت تطعيمهم سواء كان الطفل من فئة الاختطار ام من الاصحاء، كما سيتم اعطاء اللقاح للأفراد من عمر 16 عاما فأكثر من الفئات الخطرة الذين لم يسبق لهم التطعيم من قبل في مواسم الشتاء او الحج او من لا يوجد لديهم ما يثبت تطعيمهم.

الإنفلونزا

وبالنسبة لطعم الانفلونزا، فسيتم تطعيم الافراد من عمر 6 اشهر فأكثر لمن لديهم عوامل خطورة للإصابة بفيروس الانفلونزا، كما سيتم تطعيم العاملين في المجال الصحي وفقا لإجراءات التعامل مع الفئات ذات الخطورة العالية، فضلا عن اعطائه للحوامل لمأمونيته العالية.

وتشمل الفئات المستهدفة في حملة التطعيم ضد الامراض التنفسية المرضى من اصحاب الامراض المزمنة، ضعاف المناعة وباقي الفئات التي لديها عوامل ذات اختطار، كما سيتم تطعيم الفئات الحساسة والتي لها صلة بالمجتمع مثل الدفاع المدني والشرطة والجيش والحلاقين والسواق، كذلك الاصحاء من غير المصابين بالأمراض ممن يرغب في اخذ التطعيم حيث تشمل الحملة جميع المواطنين والمقيمين، وسيكون التطعيم في جميع مراكز الصحة الوقائية بالفترة الصباحية، وستعمل بعض المراكز في الفترة المسائية، علما بأن الطعمين متوفران في جميع المراكز والتي يبلغ عددها 34 بالإضافة الى الاقسام الوقائية بالمستشفيات.

ولن تسمح الحملة بتطعيم الافراد تحت العزل او الحجر الصحي، ويتم تأجيل تطعيمهم لحين انتهاء الفترة، فضلا عن انه سيتم تطبيق الاشتراطات الصحية من تقليل الازدحام والتباعد الجسدي ولبس الكمام.

 

آخر تعديل على الخميس, 15 أكتوبر 2020 16:36

مجتمع ميديا

  • "سلوان" المقدسية.. بيوت مهددة بالإخلاء أو الهدم

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2156

ملف تفاعلى للعدد 2156

الأحد، 13 يونيو 2021 6351 ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153