وزير الداخلية: قوة الإطفاء حريصة على تطوير إمكاناتها لحماية الأرواح والممتلكات
طباعة

وزير الداخلية: قوة الإطفاء حريصة على تطوير إمكاناتها لحماية الأرواح والممتلكات

(كونا) الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 04:38
  • عدد المشاهدات 742
نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح

أكد نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن قوة الإطفاء العام حریصة دائمًا على تطویر إمكاناتھا من أجل حمایة الأرواح والممتلكات والتعامل السریع مع الحوادث في البلاد.

جاء ذلك في تصریح صحفي للوزیر الصالح اليوم بمناسبة تدشین قوة الإطفاء العام مضخات سحب المیاه العائمة الھیدرولیكیة الأحدث عالمیًّا في الجزیرة الجنوبیة بجسر الشیخ جابر الأحمد الجابر الصباح وذلك لتعزیز قدرات مراكز الإطفاء بالبلاد للاستعداد والجاھزیة لموسم الأمطار.

وأعرب عن تھنئته لرجال الإطفاء بإقرار قانون قوة الإطفاء العام الجدید وما یحمله من ممیزات مستحقة لھم، مؤكدًا أن إمكانیة رجال الإطفاء تدعو دائمًا إلى المفخرة نظرًا إلى تضحیاتھم من أجل دولة الكویت.

من جانبه قال رئیس قوة الإطفاء العام الفریق خالد المكراد إن مضخات سحب المیاه العائمة الھیدرولیكیة لھا قدرات فائقة بسرعة سحب المیاه والسیول وضخھا بقوة تصل إلى 66 ألف غالون بالدقیقة الواحدة وھي أمریكیة الصنع.

وبین الفریق المكراد أن المضخات تعمل على سحب المیاه بواسطة 120 خرطومًا مقياسھا 8 إنشات تصل إلى مسافة 7700 متر إضافة إلى أكثر من 160 مضخة محمولة وكھربائیة موزعة على عموم مراكز الإطفاء، لافتًا إلى أن ھناك أیضًا 40 مضخة مقطورة یصل ضخھا إلى 8 آلاف غالون بالدقیقة.

وذكر أنه تم تزوید بعض مراكز الإطفاء بآلیات إنقاذ متخصصة بالسیول والأمطار إضافة إلى زوارق محمولة كي تستخدم في جمیع الأماكن المتوقع ارتفاع منسوب المیاه فیھا.

وحضر التدشین عدد من قیادات الجھات المساندة لقوة الإطفاء العام في حوادث الأمطار والسیول من الجیش الكویتي ووزارة الداخلیة والحرس الوطني ووزارة الأشغال العامة والھیئة العامة للطرق وبلدیة الكویت وشركة نفط الكویت.