شراكة بين أمانة الأوقاف ونماء الخيرية في تنفيذ مصرف "عموم الإطعام"

البسام: أكثر من 9800 أسرة داخل الكويت استفادت من المشروع
شراكة بين أمانة الأوقاف ونماء الخيرية في تنفيذ مصرف "عموم الإطعام"

الثلاثاء، 17 مايو 2022 07:53

 

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن تنفيذها لمصرف عموم الطعام لهذا العام على الأسر المتعففة، بالشراكة مع الأمانة العامة للأوقاف، تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية لتفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع وسد حاجات المحتاجين، عن طريق البطاقات الممغنطة التي يتم توزيعها على الأسر المتعففة.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة العمليات والتمكين في نماء الخيرية وليد البسام: إن عدد الأسر التي استفادت من المشروع أكثر من 9800 أسرة داخل دولة الكويت، وهي الحالات المستمرة من ضعفاء الدخل والأيتام والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والعمال المسجلة لدى نماء الخيرية، مبيناً أن المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم من خلال البطاقة الممغنطة على تلك الأسر، مشيراً إلى أنها عمدت إلى تقديم المساعدات في شكل البطاقات الممغنطة حتى تحصل كل أسرة على ما تحتاجه من المواد الغذائية المتنوعة.

وأوضح البسام أن المشروع عبارة عن صرف مواد غذائية يتم شراؤها بواسطة البطاقة الممغنطة من خلال إحدى الأسواق المركزية التي لها أفرع منتشرة في الكويت، مشيراً إلى أن الأسر المستفيدة من مصرف العشيات هي الأسر التي لها ملف لدى نماء الخيرية.

وأضاف البسام أن تقديم المساعدات يتم من خلال قاعدة بيانات لدى نماء الخيرية يتم تحديثها باستمرار لإضافة المتعففين والأسر الفقيرة، مبيناً أن هذا المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد للارتقاء بالعمل الخيري والإنساني وسد حاجات الأسر داخلياً، في خطوة نحو التوسع إقليمياً ودولياً، مؤكداً أن احتضان الكويت لهذه المبادرات يأتي تأكيداً لاستمرار نهجها في خدمة قضايا الإنسانية حول العالم باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني.

وتابع البسام أن «نماء» تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية الحكومية والأهلية والخاصة، مشيراً إلى أن التنسيق والتعاون بين المانحين والمنفذين أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق.

وتوجه البسام بخالص الشكر والتقدير للأمانة العامة للأوقاف على دورها الكبير والرائد داخل الكويت في دعم الأسر المتعففة، مشيداً بالشراكة الإستراتيجية بين «نماء الخيرية» و«أمانة الأوقاف»، التي أثمرت مشاريع متميزة داخل الكويت.

وعبَّر البسام عن شكره وتقديره إلى أصحاب الأيادي البيضاء ولكل من يساهم في دعم الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تطلق عن طريق نماء الخيرية سواء عبر وسائل التبرع المختلفة أو عن طريق الموقع الإلكتروني https://www.namaakw.net أو من خلال الزيارة في مقر نماء الخيرية بصباح السالم.

آخر تعديل على الثلاثاء, 17 مايو 2022 08:18

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية