"نماء الخيرية" تكرِّم 50 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم

"نماء الخيرية" تكرِّم 50 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم

المحرر المحلي الأحد، 16 يناير 2022 09:38

 

احتفلت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي بتخريج 50 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم في دور الأيتام التابعة لها بالمملكة الأردنية الهاشمية، وحضر الحفل الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد مرزوق العتيبي، ومدير الإغاثة في نماء الخيرية خالد مبارك الشامري، والداعية الإسلامي الشيخ نبيل العوضي، والقارئ أحمد النفيس.

هذا، وقد أكد الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي سعد العتيبي حرص نماء الخيرية على رعاية الأيتام وتربيتهم وتأمين المأوى لهم، من خلال كفالة شاملة تؤمن الرعاية أيضاً لأمهاتهم حفاظاً عليهم في جو أسري، مؤكداً أن مراكز حفظ القرآن الكريم الموجودة بدور الإيواء بمنزلة محاضن تربوية لغرس قيم الإسلام ومبادئه وآدابه، حيث إنها تقوم بمهمة كبيرة وجهد متواصل في تعليم الأطفال القرآن الكريم، من حيث التلاوة الصحيحة، وتقديم المعلومات اللازمة من أحكام التجويد المختلفة.

العتيبي: حريصون على رعاية الأيتام وتربيتهم وتأمين المأوى

وأوضح العتيبي خلال حفل تكريم نماء الخيرية لخمسين من حفاظ القرآن الأيتام المقيمين في مراكز الإيواء التابعة للجمعية في الأردن، ضمن حملة تشمل أيضاً توزيع العون الإغاثي على اللاجئين السوريين، أن نماء الخيرية أطلقت باكورة أعمالها في مجال العمل الإغاثي من خلال برنامج يشمل تكريم حفاظ القرآن وعددهم 30 يتيماً ويتيمة حفظوا القرآن كاملاً، و20 آخرين حفظوا أكثر من 15 جزءاً.

وأشار العتيبي إلى أن مراكز الإيواء في مدينة إربد الأردنية تكرس نهج نماء الخيرية بالاهتمام بالأيتام وأسرهم، من خلال كفالة شاملة تشمل السكن والتعليم واحتياجات اليتيم (ملابس وغيرها)، ورعاية أمهاتهم للحفاظ على الجو الأسري، بالإضافة إلى برامج سلوكية، مؤكداً أن البرنامج يشمل أيضاً تقديم العون الإغاثي للأسر السورية القاطنة في مناطق السكن العشوائي وفي المخيمات شمال المملكة.

ومن جانبه، قال مدير الإغاثة في نماء الخيرية خالد مبارك الشامري: إن حفل التكريم شمل 50 طالباً وطالبة من الأيتام أبناء اللاجئين السورين الذين تكفلهم نماء الخيرية، موضحاً أن من هؤلاء الطلبة من حفظ القرآن كاملاً ومنهم من حفظ نصفه أو أكثر.

الشامري: دور الإيواء تكرس نهج نماء الخيرية في الاهتمام بالأيتام وأسرهم ورعايتهم رعاية شاملة

وأضاف الشامري أن الحفل يأتي لتشجيع الطلاب والطالبات على الاستمرار في بذل الجهود لإتمام الحفظ كاملاً وتكريماً لهم على ما أنجزوه خلال الفترة الماضية.

وأشاد بالدعم الذي تلقاه نماء الخيرية من المحسنين والكافلين الكويتيين الذين لهم الفضل في تنفيذ مسابقة الحفظ، مثمناً في الوقت ذاته مساعي سفارة الكويت لدى الأردن لدعم الأنشطة الخيرية التي تقوم بها الجمعيات الأهلية وتذليلها الصعاب أمامهم.

وشدد الشامري على أهمية الاهتمام والرعاية التي تحظى بها دور الإيواء التي تكرس نهج نماء الخيرية في الاهتمام بالأيتام وأسرهم ورعايتهم رعاية شاملة، مؤكداً أن صرف الهمم في تربية الأبناء لحفظ القرآن الكريم وإتقانه من أهم أسباب رقي الأمة وحضارتها، ومن أجل العمل على نشر وتعليم القرآن الكريم، والمساهمة في بناء جيل قرآني متميز للارتقاء بالمجتمعات الإسلامية خلقاً وعملاً.

وهنأ المتبرعين من أهل الكويت ممن ساهموا في دعم المشروع وتحفيظ الطلاب، معرباً عن الأمل بأن يستمر المشروع في زيادة عدد الحفاظ عاماً بعد عام.

وزار وفد نماء الخيرية وقف الإيواء والمشغل والمعرض التابعين للوقف، ووزع كسوة الشتاء على قاطني المخيمات العشوائية في مدينة المفرق شمال البلاد.

آخر تعديل على الأحد, 16 يناير 2022 13:15

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • بعد مرور 74 عاماً على "النكبة".. مُسنّة فلسطينية تروي شهاداتها ومتمسكة بالعودة لقريتها

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2167

ملف تفاعلى للعدد 2167

الخميس، 19 مايو 2022 5191 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 5085 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 9290 ملفات تفاعلية