"نماء الخيرية": توزيع أكثر من 11 مليون عبوة مياه داخل الكويت

بالشراكة الاستراتيجية مع إدارة المصارف الخاصة في الأمانة العامة للأوقاف
"نماء الخيرية": توزيع أكثر من 11 مليون عبوة مياه داخل الكويت

الإثنين، 02 أغسطس 2021 09:15

 

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن توزيع أكثر من 11 مليون عبوة مياه في أكثر من 600 موقع في الكويت ضمن مصرف تسبيل المياه، وذلك بالشراكة الإستراتيجية تنفيذاً لاتفاقية التعاون في الأمانة العامة للأوقاف.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة الجهات المانحة في نماء الخيرية مساعد الرخيص: يتم توزيع المياه عبر سيارات مبردة متحركة لتوزيع الماء البارد على العمالة في أماكن العمل طوال العام وفي أيام الحر الشديد والمقابر والمساجد والمدارس والجهات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا في ظل الظروف الصحية المستجدة لهذا العام.

وأضاف الرخيص أن تنفيذ مصرف تسبيل المياه يهدف إلى إبراز الجانب الإنساني لدولة الكويت وتحقيق الجانب الخيري والتركيز على نشر العمل الخيري داخل دولة الكويت وفقاً لاحتياجات المجتمع، وفتح المجال للمجتمع للمشاركة والتبرع في أفضل وأعظم الصدقات وهي سقيا الماء، وتعزيز التراحم والتكافل بين عناصر المجتمع تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف.

وأثنى الرخيص على الشراكة الإستراتيجية بين نماء الخيرية وإدارة المصارف الخاصة في الأمانة العامة للأوقاف، مؤكداً أن نماء تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكات مع كافة المؤسسات الحكومة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني نحو تقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين والملهوفين.

وأكد الرخيص أن نماء الخيرية توفر ماء نظيفاً في عبوات مبردة وجاهزة للعمال في حرارة الجو الشديدة، إذ تقوم سيارات متنقلة متخصصة بالانتقال إلى أماكن تجمعات العمال الذين يعملون في هذه الأجواء وتزويدهم بالماء البارد وخصوصاً في الطرق والمستشفيات والأماكن الحيوية.

وقال الرخيص: إن مشروع «مصرف تسبيل المياه» يعد نقلة نوعية نظراً للأساليب الحديثة التي تستخدمها نماء الخيرية في إنجاح هذا المشروع من خلال السيارات المتنقلة التي تقوم بنقل المياه إلى الأكثر حاجة، خاصة شريحة العمال الذين يعملون في مختلف مناطق البلاد في أشد درجات الحرارة.

وأضاف الرخيص أن هذا المشروع يأتي انطلاقاً من قوله تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) (الأنبياء: 30)، وقول رسوله صلى الله عليه وسلم: «أفضل الصدقة سقي الماء»، مبيناً أن سقيا الماء من خير أنواع الإحسان، وذلك لشدة حاجة الناس إلى الماء، وعدم استغنائهم عنه، فالإحسان في بذل الماء لمن يحتاج إلى شربه، وتمكينه منه فعل عظيم، وله ثواب جزيل.

آخر تعديل على الإثنين, 02 أغسطس 2021 09:24

مجتمع ميديا

  • د. زيد الرماني يكتب: متى يكون علم الاقتصاد علماً غامضاً؟! (مقالات مقروءة)

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 3513 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 8120 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلي - للعدد 2158

ملف تفاعلي - للعدد 2158

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 9746 ملفات تفاعلية