مجلة المجتمع - نماء الخيرية: 5000 أسرة متعففة من مصرف "إطعام الطعام"

بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وتفعيلاً لدور الوقف في تنمية المجتمع..
نماء الخيرية: 5000 أسرة متعففة من مصرف "إطعام الطعام"

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 02:19

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن تنفيذ مصرف عموم الطعام لهذا العام على الأسر المتعففة بالشراكة مع الأمانة العامة للأوقاف تنفيذاً لشروط المصارف الوقفية والواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف في تفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع وسد حاجات المحتاجين، عن طريق البطاقات الممغنطة التي توزع على الأسر المتعففة.

وفي هذا الصدد، أعلن مدير إدارة الجهات المانحة مساعد الرخيص عن أن عدد الأسر المستفيدة من مصرف إطعام الطعام 5000 أسرة متعففة، وهي الحالات المستمرة من ضعفاء الدخل والأيتام والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والعمال، حيث يستطيع المستفيد أن يذهب إلى إحدى الأسواق المحلية التي لها فروع منتشرة داخل الكويت ويختار ما يحتاجه.

وقال الرخيص: تنفيذ مصرف إطعام الطعام بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف يأتي هذا العام في ظل ظروف استثنائية تتطلب من الجميع الوقوف إلى جانب الدولة لمجابهة أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث تم تخصيص جزء كبير من أعمال مصرف الإطعام هذا العام للأسر المتضررة من «كورونا» في جميع أنحاء محافظات ومناطق الكويت، وذلك انطلاقاً من الحس الوطني ومشاركة في خدمة المجتمع لمحاربة فيروس كورونا.

وأضاف الرخيص أن الشراكة الإستراتيجية بين المؤسسات الإنسانية والخيرية أصبحت من أهم الأعمدة التي يرتكز عليها العمل الإنساني والخيري، لذا حرصت نماء الخيرية على الاتجاه نحو الشراكات الفاعلة في تنفيذ مشروعاتها الخيري والإنسانية داخل دولة الكويت.

وأكد الرخيص أن نماء تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكات مع كافة المؤسسات والجهات والهيئات المانحة نحو تقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين والملهوفين، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للأوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهداً في تقديم المساعدات للأسر والعمالة المتضررة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مؤكداً أهمية التراحم والتكافل التي جُبل عليها أهل الكويت.

وتوجه الرخيص بخالص الشكر والتقدير للأمانة العامة للأوقاف على دورها الكبير والرائد داخل الكويت في دعم الفقراء والمحتاجين، مشيداً بالشراكة الإستراتيجية بين «نماء الخيرية» و«أمانة الأوقاف»، التي أثمرت مشاريع متميزة داخل الكويت.

وعبَّر الرخيص عن شكره وتقديره إلى أصحاب الأيادي البيضاء ولكل من يساهم في دعم الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تطلق عن طريق نماء الخيرية سواء عبر وسائل التبرع المختلفة أو عن طريق الموقع الإلكتروني https://www.namaakw.net/ أو من خلال الزيارة في مقر نماء الخيرية بصباح السالم.

آخر تعديل على الثلاثاء, 22 يونيو 2021 16:13

مجتمع ميديا

  • الأمن التونسي يتدخل لمنع مواجهات بين مؤيدي ومعارضي تجميد البرلمان

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153