"حفاظ": أكثر من 5000 مشترك في تطبيق "القرآن صاحبي" للختمات القرآنية الجماعية

"حفاظ": أكثر من 5000 مشترك في تطبيق "القرآن صاحبي" للختمات القرآنية الجماعية

محرر الشؤون المحلية الخميس، 12 مايو 2022 10:53

 

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) عن وصول عدد مشتركي تطبيق "القرآن صاحبي" الذي دشنته مؤخرًا أكثر من 5000 مشترك.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية م. أحمد المرشد: نحمد الله عز وجل على خدمة القرآن الكريم عبر الأجهزة الذكية من خلال العديد من التطبيقات، وأحدثها تطبيق "القرآن صاحبي" الذي دشنته جمعية حفاظ مؤخراً لتيسير الختمات الجماعية للقرآن الكريم من خلال التواصل بين الأصدقاء وصلة الرحم.

وأضاف: "القرآن صاحبي" تطبيق عملي يساعد على التواصل اليومي مع القرآن الكريم، ويساعد دائماً على صحبة القرآن سواء بشكل فردي أو جماعي من خلال استخدام إمكانيات التطبيق المتقدمة والمصممة بعناية كبيرة وخبرة واسعة في خدمة كتاب الله وعلومه.

وبين المرشد أن التطبيق سهل الاستخدام لجميع الفئات والأعمار، بحيث يقوم مستخدم التطبيق بتحديد الورد اليومي الذي يرغب في المواصلة عليه وتحديد مكان قراءة الورد داخل التطبيق أو خارجه أو الاشتراك في مجموعات لقراءة القرآن الكريم بشكل منفصل أو الاشتراك بختمة واحدة.

وتابع: يمتاز التطبيق بوجود عداد لأحرف القرآن الكريم بحيث يستطيع مستخدم التطبيق معرفة كم حرفاً قرأ من كتاب الله تعالى، والرسول صلى الله عليه وسلم بشر قارئ القرآن الكريم بأن له بكل حرف حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، في قوله صلى الله عليه وسلم: "مَن قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألف لام ميم حرف، ألفٌ حرفٌ، ولامٌ حرفٌ، وميمٌ حرفٌ".

ودعا المرشد الجمهور الكريم إلى تنزيل التطبيق والاستفادة منه في التواصل المستمر مع القرآن الكريم من خلال كتابة اسم التطبيق على متجر جوجل بلاي، أو آبل ستور، أو من خلال زيارة حسابات جمعية حفاظ على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع الجمعية على الإنترنت hofath.org.

آخر تعديل على الخميس, 12 مايو 2022 11:31

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية