الرحمة العالمية تدشن برنامجاً لصناعة الرموز الإعلامية في العمل الخيري

بحضور رئيس مجلس إدارتها..
الرحمة العالمية تدشن برنامجاً لصناعة الرموز الإعلامية في العمل الخيري

محرر الشؤون المحلية الخميس، 20 يناير 2022 01:00

ضمن مساعيها لتطوير الجوانب الإعلامية والاجتماعية والتقنية لدى قياداتها للانطلاق نحو العالمية في تحقيق اهدافها للمرحلة القادمة 22/ 2025م أطلقت جمعية الرحمة العالمية برنامجها الخاص بصناعة الرموز الإعلامية والاجتماعية في العمل الخيري، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ يحيى سليمان العقيلي.

وقال الأمين المساعد للاتصال وتكنولوجيا المعلومات في الرحمة العالمية د. عدنان الحداد: إن الهدف من البرنامج هو مواكبة التطور الهائل في الجوانب الإعلامية والتقنية برامج الذكاء الصناعي ومنصات السوشيال ميديا في مجتمعاتنا من قبل العاملين في القطاع الخيري والإنساني، وهو ما نسعى إلى تحقيقه عبر البرنامج بتأهيل 15 قيادياً في الرحمة العالمية على التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي.

كما أكد الحداد علي ان البرنامج يهدف لتطوير مهارات التواصل مع مختلف الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة.

وأشار الحداد في تصريحه إلى أن القيادات المشاركة في هذا العمل هم من رؤساء المكاتب الخارجية في الرحمة، ولهم زيارات ميدانية في مناطق عمل المكاتب التابعة لهم، وبالتالي فإنهم يسعون لنقل الواقع المعيشي إعلامياً في الدول التي يقومون بزيارتها، ويسلطون الضوء على الظروف الحياتية فيها، ويتفاعلون مع مختلف وسائل الإعلام برسالة إعلامية احترافية تعزيز روح الشفافية لدي المتبرعين وتحثهم وتدعم المحتاجين وتغيثهم، وهو ما نعمل عليه من خلال هذا المشروع.

وأضاف الحداد أن البرنامج يركز على تعزيز الصورة الإيجابية للمؤسسة مجتمعياً حيث تأتي على رأس أولويات البرنامج، فضلاً عن زيادة الانتشار والتأثير في وسائل الإعلام الحديثة، واستقطاب رموز جديدة للعمل التطوعي الإنساني.

وحول الموضوعات الإعلامية التي يستهدفها البرنامج، ذكر الحداد بأنها متنوعة وواقعية، حيث تهتم بالتعامل مع وسائل الإعلام من خلال دورات الناطق الرسمي والمتحدث الواثق ووسائل الإقناع العميقة، بالإضافة إلى دورات التأثير في "السوشيال ميديا" وطرق التعامل مع الجمهور. وكذلك ورش تدريبية للتعامل مع المؤسسات المانحة، وبرنامج اجتماعي واقعي مع مختلف الشرائح، مؤكداً أن هذه الدورات ستتم عبر مدربين مختصين في مختلف مجالات العمل الإعلامي، واستشاريين في مجال استخدام الوسائل الحديثة بالتواصل من داخل الكويت وخارجها.

وفي ختام تصريحه ثمن الحداد دور الجمعية في دعم مثل هذه البرامج الرائدة، والتي من شأنها إحداث تغيير إيجابي واسع عن الصورة الذهنية للجمعية في مختلف الأوساط المجتمعية، وتحديداً، جمهور المتبرعين الكرام.

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • 7 حالات طلاق كل ساعة.. تعرف على الكابوس الذي يهدد الماضي والحاضر والمستقبل

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2167

ملف تفاعلى للعدد 2167

الخميس، 19 مايو 2022 6693 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2162

ملف تفاعلى للعدد 2162

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 5119 ملفات تفاعلية

ملف تفاعلى للعدد 2160

ملف تفاعلى للعدد 2160

الأحد، 17 أكتوبر 2021 9323 ملفات تفاعلية