مجلة المجتمع - الرحمة العالمية خرجت 800 طالبة سورية في مدرستها النموذجية بريف إدلب (فيديو)

ضمن مشروعاتها لدعم الطلاب النازحين..
الرحمة العالمية خرجت 800 طالبة سورية في مدرستها النموذجية بريف إدلب (فيديو)

محرر الشؤون المحلية الأحد، 13 يونيو 2021 12:59
وليد السويلم وليد السويلم

في إطار دعمها المستمر للنازحين في قرى وبلدات الشمال السوري، وضمن جهودها التعليمية لتمكين الطلاب المنقطعين عن الدراسة من العودة إلى مدارسهم، شهدت مدرسة الرحمة العالمية الابتدائية النموذجية في ريف إدلب تخريج 800 طالبة من أبناء النازحين.

وقال رئيس مكتب سورية وتركيا في الرحمة العالمية وليد أحمد السويلم: إن الجمعية تعتبر التعليم أهم محاور بناء الإنسان وتنميته، لذا فإنها تحرص من خلال مشروعاتها وبرامجها على تقديم الدعم التعليمي اللازم، وتحديداً في مجتمعات النازحين واللاجئين التي تواجه أزمات التسرب الدراسي والانقطاع عن التعليم لقلة الموارد وغياب الدعم.

وأضاف السويلم أن مثل هذه الإنجازات تدفعنا إلى مواصلة دعم الفئات الطلابية المختلفة من أبناء وبنات النازحين في الداخل وكذلك اللاجئين في دول الجوار، نظراً لأهمية التعليم في واقع طلاب العلم ومستقبلهم المعيشي وأوضاعهم الحياتية.

وتابع: ندعو المحسنين الكرام من أهلنا في الكويت إلى مواصلة التبرع لمختلف الفئات الطلابية من أبناء النازحين واللاجئين السوريين، لنتمكن من تحقيق أحلامهم بالوصول إلى واقع تعليمي ودراسي متميز، داعياً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل من كل من يعين طالب علم على استكمال تعليمه ودراسته لينفع نفسه وأسرته ومجتمعه.

آخر تعديل على الأحد, 13 يونيو 2021 13:12

مجتمع ميديا

  • الأمن التونسي يتدخل لمنع مواجهات بين مؤيدي ومعارضي تجميد البرلمان

ملفات تفاعلية

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153