مجلة المجتمع - "الرحمة العالمية": 200 متنافس في مسابقة للقرآن الكريم بالبوسنة والهرسك
طباعة

"الرحمة العالمية": 200 متنافس في مسابقة للقرآن الكريم بالبوسنة والهرسك

محرر الشؤون المحلية الأحد، 14 مارس 2021 01:34
  • عدد المشاهدات 1342
أحد الطلاب أثناء اختبارات المسابقة أحد الطلاب أثناء اختبارات المسابقة

ضمن برامجها وأنشطتها الهادفة إلى نشر القرآن الكريم وعلومه في مختلف الدول، أقامت جمعية الرحمة العالمية مسابقة لحفظ القرآن الكريم في البوسنة والهرسك تنافس فيها 1500 متسابق ومتسابقة، وصل للتصفيات النهائية 200 مشارك، فاز منهم 20 متسابقاً بالمراكز الأولى.

وقال رئيس مكتب شرق أوروبا في جمعية الرحمة العالمية عيسى الذوادي: إن المسابقة اشترطت أن يكون المتقدم حافظاً لسورة من سور القرآن الكريم، وأن تتم إجازته من قبل مُعلمه، مضيفاً أن المسابقة جاءت بهدف تنمية الشعور بالقرآن وأهميته لدى طلاب وطالبات المدارس، وغرس حب كتاب الله وتقديسه وتعظيمه في نفوسهم، إلى جانب تطبيق أحكام التجويد أثناء التلاوة.

وأوضح الذوادي أن المسابقة تم بثها مباشرة على أحد البرامج التلفزيونية في البوسنة والهرسك، وقد حصدت أعداداً كبيرة من التفاعلات والمشاهدات في الأوساط الرسمية والشعبية، مشيراً إلى أن اثنين من المشاركين في المسابقة، كانا قد حصلا على شهادة بحفظ القرآن كاملاً أمام لجنة من رئاسة المشيخة الإسلامية بالبوسنة.

هذا، وقد ثمن رئيس مكتب شرق أوروبا دور المحسنين الكرام من أهل الكويت، في دعم مشروعات القرآن الكريم ونشر علومه، داعياً إياهم إلى مواصلة هذا الدعم المبارك والعطاء الطيب، سائلاً المولى تعالى أن يجعل هذه الأعمال في موازين حسناتهم يوم القيامة.

                               جانب من فعاليات المسابقة القرآنية في البوسنة

آخر تعديل على الأحد, 14 مارس 2021 14:18