مجلة المجتمع - انطلاق السنة التأصيلية الثانية بمركز الراسخون

انطلاق السنة التأصيلية الثانية بمركز الراسخون

سعد النشوان الجمعة، 15 يناير 2021 01:07

في إطار سعي مركز الراسخون للتأصيل الشرعي لتأسيس وتخريج دعاة مؤصلين شرعياً، أصحاب عقيدة صحيحة ومنهج سليم، انطلقت الدراسة بالسنة الدراسية الثانية بمشاركة نحو 70 طالبًا وطالبة حتى الآن من 17 دولة، لمدة 3 أشهر .

وفي تصريح لمجلة المجتمع، قال د. حمد المزروعي، رئيس قطاع التثقيف الشرعي بجمعية الإصلاح الاجتماعي: الدراسة بالمركز 3 سنوات دراسية، وبفضل الله أتم الطلاب السنة الأولى وتخرج منهم 90 طالبًا، هم من انتظم بالدراسة إلى نهايتها واجتازوا الاختبارات النهائية.

وأضاف: في السنة الثانية إن شاء الله سيدرس الطلاب في علم العقيدة (شرح كتاب التوحيد)، وفي الفقه شرح كتاب (عمدة الطالب لنيل المآرب)، وفي اللغة العربية (شرح قطر الندى وبل الصدى)، على يد علماء وأساتذة متخصصين أكْفاء.

وتابع: الدراسة بالمركز إلكترونية للتيسير على طالب العلم الشرعي والوصول إليه في مكانه دون مشقة أو عناء، وتجاوز العقبات التي يلاقيها كل مَنْ حُرِم من تحصيل العلم بالطريقة النظامية. كما أن الدارس لا يدفع أي مقابل نظير تلك الدراسة، وكلها مجانية.

كما أشار إلى أن الطلاب في السنة الأولى درسوا علوم العقيدة والنحو وأصول الفقه والفقه والقرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة النبوية، وحاضر فيها أساتذة متخصصون، نذكر منهم: د/ بدر الرخيص، والشيخ/ موسى العازمي، ود.عبد المحسن الطبطبائي، ود. عادل المطيري ، ود.حمد المزروعي.

ومن الجدير بالذكر أن المركز قام بتدشين منصته الإلكترونية عام 2019، لتكون ملتقى علميا لطلاب العلم الشرعي في شتى البقاع.

موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • عدد جديد لـ"المجتمع": القروض.. مصيدة للسيطرة على الدول

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153