"الخارجية" الباكستانية: الاحتلال الهندي يقتل أكثر من 18 كشميرياً خلال ديسمبر

"الخارجية" الباكستانية: الاحتلال الهندي يقتل أكثر من 18 كشميرياً خلال ديسمبر

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 11:17

 

أصدرت الخارجية الباكستانية بياناً أدانت فيه بشدة قتل 6 شباب آخرين في كشمير المحتلة على يد قوات الاحتلال الهندية في الأيام الثلاثة الماضية في ظل استمرار المواجهات الوهمية أو ما يسمى بعمليات التطويق والتفتيش.

وقال البيان: استشهد الشاب السادس أمس وهو طالب يبلغ من العمر 19 عامًا على يد القوات الهندية في كشمير المحتلة ليصل عدد الضحايا إلى أكثر من 18 كشميريًا في شهر ديسمبر الجاري حتى الآن.

وأضاف: يقوم جيش الاحتلال الهندي بمضاعفة عمليات الاعتقال التعسفي والمداهمات الليلية والإكراه والتحرش والإذلال للكشميريين، وتتواصل بلا هوادة عمليات القتل خارج نطاق القضاء في مواجهات مدبرة وعمليات تطويق وتفتيش.

وتابع البيان قائلاً: يتم دفن رفات الضحايا في أماكن مجهولة منذ أبريل من العام الماضي، دون موافقة وحضور عائلاتهم، وهو ما يعطي مظهرًا بغيضًا آخر للسلوك القاسي والإفلاس الأخلاقي للجناح العسكري لحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم المتطرف.

وأشار البيان إلى أنه "يجب أن تدرك الهند جيدًا أنه لا يمكن لأي قدر من القمع واستخدام القوة أن يكسر إرادة الشعب الكشميري الشجاع الذي يقف بحزم ضد إرهاب الدولة الهندي في كشمير المحتلة، ويكافح من أجل حقه الطبيعي في تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".

واختتم البيان بالتأكيد أن باكستان تكرر دعوتها للمجتمع الدولي لمحاسبة الهند على انتهاكاتها الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في كشمير المحتلة، التي يجب أن تحقق فيها لجنة تحقيق مستقلة على النحو الذي أوصى به مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان (المفوضية السامية لحقوق الإنسان) في تقريريها لعامي 2018 و2019.

آخر تعديل على الإثنين, 27 ديسمبر 2021 11:33

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153