مجلة المجتمع - وزير داخلية ألمانيا يقترح تخصيص عطلة للمسلمين في البلاد

وزير داخلية ألمانيا يقترح تخصيص عطلة للمسلمين في البلاد

وكالات الأحد، 15 أكتوبر 2017 11:07

اقترح وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير تخصيص عطلة للمسلمين في البلاد، الذين يبلغ عددهم 4.5 مليون نسمة، لكن اقتراحه قوبل برفض شديد من زملائه في المعسكر المحافظ.

وقال دو ميزيير - المقرب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - في لقاء خلال حملة انتخابية في ولاية ساكسونيا السفلى: إنه في مناطق محددة من البلاد "حيث يقطن العديد من المسلمين، لم لا نفكر في تخصيص عطلة عامة إسلامية".

وأشار الوزير إلى أن العيد المسيحي المعروف بعيد "جميع القديسين" هو عطلة عامة في المناطق الكاثوليكية فقط في ألمانيا.

وتشهد ولاية ساكسونيا السفلى (شمال ألمانيا)، اليوم الأحد، انتخابات إقليمية من المتوقع أن تأتي نتائجها متقاربة بين المحافظين والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وأثار اقتراح دو ميزيير جدلاً في الوسط السياسي، وغضباً لدى بعض القيادات المحافظة.

فقد رحب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتز بالاقتراح، وقال: إنه "يجب بحثه"، معبراً عن دهشته لصدور هذا الاقتراح عن وزير الداخلية غير المعروف بانفتاحه الكبير في هذا الشأن.

وفي المقابل، رفض ألكسندر دوبريندت - أحد أبرز شخصيات حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي - الاقتراح، وقال لصحيفة "بيلد" الألمانية: إن "تراثنا المسيحي ليس خاضعاً للنقاش"، مضيفاً "من غير الوارد إضافة يوم عطلة إسلامية في ألمانيا".

كما رفض عضو آخر في الحزب المسيحي الديمقراطي، وقال: إنه لا يرى سبباً مقنعاً لإضافة يوم عطلة كهذا بالنظر إلى أن التقاليد الدينية المتبعة في ألمانيا مسيحية ويهودية وليست مسلمة.

آخر تعديل على الأحد, 15 أكتوبر 2017 11:14
موسومة تحت

مجتمع ميديا

  • طيار "إسرائيلي" سابق: جيشنا "منظمة إرهابية"

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153