رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في أكبر مساجد ألمانيا أيام الجمعة (فيديو)

رفع الأذان لصلاة الجمعة عبر مكبر الصوت لأول مرة في جامع كولونيا المركزي في مدينة كولونيا بألمانيا pic.twitter.com/TgjuhrM0ix

— TRT عربي (@TRTArabi) ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢
", "articleBody": "لأول مرة رفع مسجد كولونيا المركزي في مدينة كولونيا الألمانية، الجمعة الأذان بعد اتفاق أجراه الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية DITIBمع السلطات في مدينة كولونيا، يسمح للمسجد برفع الأذان أيام الجمعة ولمدة عامين. وبموجب الاتفاق سيُسمح لحوالي 35 مسجدا في كولونيا برفع الأذان أيام الجمعة لمدة تتراوح إلى 5 دقائق - بين وقت الظهيرة والساعة الثالثة عصراً، بشرط ألا يتجاوز مستوى الصوت لأكثر من 60 ديسيبل وعلى مسافة 100 متر. كما سيجري الالتزام بشرط عدم إزعاج الجيران وعدم تجاوز مستوى الصوت البالغ 60 ديسيبل على مسافة 100 متر. وبدأ المشروع بمبادرة من هنرييت ريكر، رئيسة بلدية كولون، التي قالت سابقاً إن "السماح لنداء المؤذن هو بالنسبة لي علامة على الاحترام". ويشمل ذلك مسجد كولونيا المركزي، الذي افتُتح في 2018 بعد أن أصبح بؤرة توتر وتنامي المشاعر المعادية للمسلمين من جانب الأحزاب اليمينية المتطرفة، لا سيما في أعقاب تدفق الباحثين عن اللجوء في 2015-2016. وجرى دعم المشروع من قبل المنظمات الإسلامية الجامعة مثل الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية، ومنظمة المجتمع الإسلامي ميلي جوروس والاتحاد الأوروبي التركي الإسلامي.

Viel Diskussion wg des Modellprojekts #Muezzin-Ruf. Köln ist die Stadt der (religiösen) Freiheit & Vielfalt. Wer am Hbf ankommt, wird vom Dom begrüßt und von Kirchengeläut begleitet. Viele KölnerInnen sind Muslime. Den Muezzin-Ruf zu erlauben ist für mich ein Zeichen des Respekts

— Henriette Reker (@HenrietteReker) ٩ أكتوبر ٢٠٢١

رفع الأذان لصلاة الجمعة عبر مكبر الصوت لأول مرة في جامع كولونيا المركزي في مدينة كولونيا بألمانيا pic.twitter.com/TgjuhrM0ix

— TRT عربي (@TRTArabi) ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢
" }

رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في أكبر مساجد ألمانيا أيام الجمعة (فيديو)

محرر الشؤون الإسلامية الإثنين، 17 أكتوبر 2022 06:05
لأول مرة رفع مسجد كولونيا المركزي في مدينة كولونيا الألمانية، الجمعة الأذان بعد اتفاق أجراه الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية DITIBمع السلطات في مدينة كولونيا، يسمح للمسجد برفع الأذان أيام الجمعة ولمدة عامين.
 
وبموجب الاتفاق سيُسمح لحوالي 35 مسجدا في كولونيا برفع الأذان أيام الجمعة لمدة تتراوح إلى 5 دقائق - بين وقت الظهيرة والساعة الثالثة عصراً، بشرط ألا يتجاوز مستوى الصوت لأكثر من 60 ديسيبل وعلى مسافة 100 متر.
 
كما سيجري الالتزام بشرط عدم إزعاج الجيران وعدم تجاوز مستوى الصوت البالغ 60 ديسيبل على مسافة 100 متر.
 
وبدأ المشروع بمبادرة من هنرييت ريكر، رئيسة بلدية كولون، التي قالت سابقاً إن "السماح لنداء المؤذن هو بالنسبة لي علامة على الاحترام".
 
ويشمل ذلك مسجد كولونيا المركزي، الذي افتُتح في 2018 بعد أن أصبح بؤرة توتر وتنامي المشاعر المعادية للمسلمين من جانب الأحزاب اليمينية المتطرفة، لا سيما في أعقاب تدفق الباحثين عن اللجوء في 2015-2016.
 
وجرى دعم المشروع من قبل المنظمات الإسلامية الجامعة مثل الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية، ومنظمة المجتمع الإسلامي ميلي جوروس والاتحاد الأوروبي التركي الإسلامي.
 
 
 

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153