هكذا زلزلت طالبة هندية محجبة أرجاء الجامعة (فيديو)

هكذا زلزلت طالبة هندية محجبة أرجاء الجامعة (فيديو)

وكالات الثلاثاء، 08 فبراير 2022 06:33

مع تصاعد الخلاف حول الحجاب في ولاية كارناتاكا الهندية، ظهرت مقاطع فيديو لطالبة محجبة تتعرض للمضايقة من قبل طلاب هندوس يلوّحون بأوشحة الزعفران مرددين هتافات مثل “المجد للإله راما”، لترد عليهم الفتاة -بقوة وحسم- بتكبيرات زلزلت أرجاء الجامعة في مقطع حظي بانتشار واسع.

وكما في الفيديو، كانت الفتاة المسلمة وهي طالبة هندسة بجامعة (PES) بمنطقة مانديا في بنغالور (عاصمة الولاية)، تتجه نحو الكلية حين سار مجموعة من الطلاب يرتدون أوشحة الزعفران باتجاهها وهم يصرخون بشعارات هندوسية.

ولكن وعلى عكس المتوقع، فوجئ الطلاب الهندوس برد فعل الفتاة على هجومهم، حيث هتفت بقوة وشجاعة وهي رافعة يدها وصاحت في وجوههم بأعلى صوتها مرددة “الله أكبر”.

في غضون ذلك، سعت إدارة الكلية للتوسط في المشكلة ووجهت الطالبة إلى مكان منفصل، وشوهدت لاحقًا في مقطع فيديو تشكو من المعاملة التي تلقتها من قبل الطلاب الهندوس قبل أن تشق طريقها إلى قاعة الدراسة.

ونفت الشرطة المحلية أن يكون هناك أي توتر في الكلية، وأضافت أنها ستعمل على ضمان عدم وجود أي تهديد للسلام.

وتحول الخلاف بشأن الحجاب إلى أعمال عنف في الولاية، يوم الثلاثاء، إذ تم الإبلاغ عن حوادث رشق بالحجارة في عدد من الكليات ومدارس ما قبل الجامعة، وأصيب العديد من الطلاب.

وارتدى طلاب الداليت -طائفة تعاني من التمييز وتقع في المكانة الدنيا من شرائح المجتمع الهندي- في الكلية الحكومية IDGS في شيكماغالور، أمس الاثنين، أوشحة زرقاء تضامنًا مع الفتيات اللواتي حُرمن من دخول الكلية لارتدائهن الحجاب ضمن التزامهن الديني.

واندلعت الاحتجاجات في مناطق وأجزاء مختلفة من ولاية كارناتاكا، ضد إملاءات حكومة الولاية بشأن الحجاب. وقام الطلاب الهندوس في كليات عديدة بالتصرف ذاته احتجاجًا على ارتداء الفتيات غطاء الرأس.

وطُلب من الفتيات المسلمات في الكليات في شمال الولاية التخلي عن الحجاب بعد وصول مجموعة من الطلاب الذكور إلى الكليات، وهم يرتدون شالات الزعفران، احتجاجًا على السماح للفتيات بارتداء الحجاب في مباني الكلية.

 

ابحث في أرشيف الأعداد

مجتمع ميديا

  • "المجتمع" ترصد ردود فعل الشارع الكويتي حول مقاطعة داعمي الشواذ

إقرأ المجتمع PDF

iss2166 ads

ملفات تفاعلية