مجلة المجتمع - إعلاميون: حملات التنكيل والاعتقال طالت الأطفال في كشمير

إعلاميون: حملات التنكيل والاعتقال طالت الأطفال في كشمير

المحرر الثلاثاء، 16 فبراير 2021 06:37

ناشد إعلاميون كشميريون المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان العمل على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين في القسم الذي تسيطر عليه الهند من إقليم جامو وكشمير.

في البداية قال الناشط نجم رفيق " حملات التنكيل والاعتقال الهندية المنظمة لم تقف عند حدود الشباب أو النساء بل طالت الأطفال أيضا حيث تقوم القوات الهندية بالبحث عن الأطفال في مختلف المناطق ومن ثم يتم البحث عن الأطفال المصابين بالرصاص وإذا ما تم العثور على أي طفل أصيب برصاص يتم استجوابهم فوراً بدلاً من أن يتم ارساله إلى المستشفى للعلاج مؤكداً على أن العيش في كشمير أصبح له رؤية مختلفة فأنت تعيش على أجمل البلدان في العالم لكن يسيطر عليها الجيش الهندي.

وأوضح رفيق أن كشمير كانت دولة مستقلة بعلمها الخاص ودستورها الخاص ورئيسها المستقل ولقد تم ابطال ذلك بسهولة وبسرعة في الخامس من شهر أغسطس مؤكداً هناك الكثير من المواطنين في كشمير حرموا من حقوقهم".

ومن جانبه قال ضياء أحمد رئيس تحرير صحيفة Muslim Times الأسترالي " لقد تغير الوضع في كشمير في صمت، ويتم تغيير الأوضاع على أرض الواقع وأصبحت تدار مركزياً دون الرجوع إلى أحزاب المعارضة وبدون التشاور حتى مع سكان كشمير أنفسهم ومن المفترض أن تكون الهند من أكبر الدول الديمقراطية في العالم ولكن الواقع يؤكد عكس ذلك."

آخر تعديل على الثلاثاء, 16 فبراير 2021 18:47

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • كيف مكّن دحوُ الأرض البشرَ من الصعود إلى الفضاء؟

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153