مجلة المجتمع - وزير داخلية فرنسا يصدر كتاباً عن "الانفصالية الإسلاموية"

وزير داخلية فرنسا يصدر كتاباً عن "الانفصالية الإسلاموية"

محرر الشؤون العربية الأربعاء، 03 فبراير 2021 10:35

يصدر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الأربعاء، كتاباً صغيراً (كتيّباً) تحت عنوان "الانفصالية الإسلاموية.. بيان للعلمانية"، وذلك في الوقت الذي تناقش فيه الجمعية الوطنية الفرنسية مشروع قانون حول "تعزيز احترام مبادئ الجمهورية" الفرنسية.

في عرض كتابه المؤلف من أقل من 100 صفحة، الذي يصدر عن Éditions de l’Observatoire، يوضح دارمانان أن الهدف منه هو الكشف للقارئ عن الأسباب الكامنة التي أدت إلى طرح مشروع قانونه.

في البداية، تم تقديم مشروع القانون هذا الذي طرحه الرئيس إيمانويل ماكرون كوسيلة لمحاربة "الانفصالية الإسلامية"، لكن بسبب تزايد الانتقادات، تم حذف هذه الكلمة من نص مشروع القانون، ليتحول عنوانه إلى مشروع قانون "تعزيز احترام مبادئ الجمهورية".

ويقول الوزير الفرنسي: إن الإسلاموية، وهي الأيديولوجية الأقوى في العالم المعاصر، حرمت الإسلام الكلمة، متلاعبة بالدِّين، من أجل التسلل الكامل إلى المجتمع الفرنسي لمحاربته وفصل نفسه عنه في النهاية.

ونتيجة لذلك، يضيف دارمانان: يجد ملايين المسلمين أنفسهم رهائن من قبل النشطاء السياسيين الإسلاميين، ويتم تقويض نموذجنا الجمهوري والعلماني والاجتماعي بشكل واضح.

ويقول وزير الداخلية الفرنسي: نريد من خلال هذا الكتاب توعية القارئ بحالة الطوارئ التي تعرفها بلادنا، في مواجهة عدونا: الإسلاموية، أرض خصبة للإرهاب، فإن الوعي ضروري اليوم بل وحيوي، إنه من أجل السلامة العامة، بحسب مزاعم دارمانان.

آخر تعديل على الأربعاء, 03 فبراير 2021 11:03

mugramadan-2021

مجتمع ميديا

  • أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنفُسِهِم!

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153