نهاد عوض: بايدن وعد بفتح مكتب منظمة التحرير و69% من أصواتنا له
طباعة

نهاد عوض: بايدن وعد بفتح مكتب منظمة التحرير و69% من أصواتنا له

محرر "مسلمون حول العالم" الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 10:32
  • عدد المشاهدات 2299

ذكر نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) أن المرشح الديموقراطي "جو بايدن" وعد ناخبيه من العرب والجالية الأمريكية المسلمة بإعادة فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية من جديد وإعادة تمويل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا".

وأكد عوض في تصريحات إذاعية أن%69  من الجالية الأمريكية العربية والمسلمة صوتت لصالح المرشح الرئاسي الديموقراطي "جو بايدن"، مقابل 17% صوتوا لصالح المرشح الرئاسي الجمهوري "ترامب" وبنسبة مشاركة تاريخية بلغت 84%.، مضيفا أن غالب الولايات الأمريكية التزمت بالتوجّهات السابقة لتصويتها بما يتعلق بالديموقراطيين والجمهوريين.

وأشار المدير التنفيذي لـ"كير" إلى أن الرواية "الإسرائيلية" بدأت تتآكل في أمريكا؛ فهي تعاني اليوم لا سيما في أوساط الشباب الأمريكيين، وفق أحدث الدراسات واستطلاعات الرأي.

وذكر أن الإعلام الرسمي وشبه الرسمي الأمريكي فقد السيطرة على الرواية "الإسرائيلية" بسبب وجود الإنترنت وتدفق المعلومات لا سيما في ظل الأجيال الصغيرة ما بين 18 – 35.

وأكد نهاد عوض أن صول شخصيات ديموقراطية مثل إلهان عمر ورشيدة طليب وألكساندريا أوكاسيو كورتيز إلى الكونجرس الأمريكي يشكل انتفاضة داخل أمريكا والحزب الديموقراطي، حيث يُعتبرون الآن قادة الموجة الزرقاء وأصحاب أعلى صوت داخل الحزب الديموقراطي.

وذكر أن حملة المقاطعة "الإسرائيلية" اليوم تنجح في أمريكا قانونيًا رغم الضغط السياسي عليها.