أوكرانيا.. "اسأل مسلماً" و"شتاء دافئ"

أوكرانيا.. "اسأل مسلماً" و"شتاء دافئ"

الخميس، 03 فبراير 2022 11:22

 

تتواصل فعاليات مسلمي أوكرانيا للتعريف بالإسلام، وذلك من خلال حملة أطلقها مجلس مسلمي أوكرانيا تحت عنوان «اسأل مسلماً»، وهي حملة نُظمت فعالياتها في 11 مدينة بأوكرانيا؛ حيث ينتشر مسلمون في الميادين الرئيسة بالمدن يوزعون كتباً ومطويات وترجمات معاني القرآن مع بعض الضيافة للمارة والإجابة عن أسئلتهم حول الإسلام.

وفي الجانب الاجتماعي، نظم مجلس مسلمي أوكرانيا أيضاً حملة «تدفئة الشتاء» التي نفذتها جمعية «أيادي الخير» لتدفئة شتاء الأسر المسلمة المتعففة في المناطق الجنوبية من أوكرانيا والمتاخمة لحدود شبه جزيرة القرم، استهدفت الحملة أكثر من 300 أسرة مسلمة وبعض العائلات غير المسلمة في هذه المناطق، بتوزيع أكثر من 70 طناً من الفحم الحجري، بحسب ما قاله لـ«المجتمع» د. إسماعيل القاضي، وهو أحد المشاركين في الحملة، التي قوبلت بتقدير وامتنان كبيرين من قبل الأسر.

وعن أهداف حملة تدفئة الشتاء، قال الشيخ حمزة عيسى، عضو مجلس مسلمي أوكرانيا، أحد القائمين على الحملة، لـ«المجتمع»: إن الحملة تهدف إلى تثبيت المسلمين والتكاتف والتكافل فيما بينهم كما علمنا الإسلام «كالجسد الواحد»، وأيضاً التخفيف عن فقراء المسلمين خصوصاً مع ازدياد أسعار الغاز والفحم الحجري نظراً للتوترات الأخيرة بين أوكرانيا وروسيا، والتعريف برحمة الإسلام وترسيخ الصورة الحقيقية لهذا الدين.

آخر تعديل على الخميس, 03 فبراير 2022 12:48

مجتمع ميديا

  • برنامج حوار"المجتمع" يطل عليكم بحلة جديدة كل خميس في الثامنة مساءً

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153