مجلة المجتمع - تركيا: نادي باشاك شهير يطالب بحرمان الحكام العنصريين من إدارة المباريات

تركيا: نادي باشاك شهير يطالب بحرمان الحكام العنصريين من إدارة المباريات

الأناضول الجمعة، 11 ديسمبر 2020 02:48

 

 طالبت إدارة نادي باشاك شهير التركي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بمعاقبة الحكام العنصريين خلال مباراة فريقها مع باريس سان جيرمان، من إدارة المباريات مدى الحياة.

وقال رئيس النادي غوكسال غوموش داغ، في مؤتمر صحفي، الخميس، لدى عودة الفريق من فرنسا، عقب اختتام الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، إن ليلة 8 ديسمبر/ كانون الأول تعد صفحة مهمة في تاريخ مناهضة العنصرية، بالنسبة للرياضة العالمية.

وأعرب عن بالغ فخره جراء الموقف المشرف لمساعد المدرب "بيير ويبو"، وكافة لاعبي الفريق، والطاقم التدريبي، في رفض العنصرية.

كما تقدم بالشكر إلى "يويفا" جراء استجابته لمطلب الفريق في تغيير طاقم الحكام بعد قيام الحكم الرابع بتوجيه عبارات عنصرية إلى "ويبو".

وأوضح أنه سيبعث رسالة إلى يويفا، الجمعة، للتقدم بالشكر جراء موقفه من الحادثة، ومن ناحية أخرى لمطالبته بحرمان الحكام العنصريين من إدارة المباريات مدى الحياة، "لأن العنصرية باتت جريمة ضد الإنسانية، وأصبح من الواجب إنزال أشد العقوبات بحق مرتكبيها، ليكونوا عبرة للجميع".

والثلاثاء، توقفت مباراة باريس سان جيرمان وضيفه باشاك شهير، في دوري أبطال أوروبا، عند الدقيقة 16، إثر عبارات عنصرية وجهها الحكم الرابع الروماني سباستيان كولتيسكو، لمساعد مدرب الفريق التركي، الكاميروني بيير ويبو.

وفي وقت لاحق أعلن نادي "باشاك شهير" انسحاب فريقه من المباراة.

ولاقت الواقعة كذلك ردود فعل واستنكارا من قبل عدد من الأندية واللاعبين حول العالم، حيث أكدوا جميعا رفضهم لكافة أشكال العنصرية والتمييز أينما ومتى كانت.

واستؤنفت المباراة، الأربعاء، مع طاقم تحكيم جديد، اعتبارا من لحظة توقفها عند الدقيقة 16، وانتهت لمصلحة الفريق الفرنسي بنتيجة (5-1).

 

 

مجتمع ميديا

  • دورة "فقه السُّنن الإلهية ودورها في البناء الحضاري والتمكين" يقدمها م. أحمد اللوغاني (6)

إقرأ المجتمع PDF

azs 2153