مجلة المجتمع - الأردن.. وفاة الشيخ علي الحلبي بعد إصابته بكورونا

الأردن.. وفاة الشيخ علي الحلبي بعد إصابته بكورونا

محرر الشؤون الإسلامية الأحد، 15 نوفمبر 2020 02:16

توفي، صباح اليوم الأحد، أحد رموز التيار السلفي الشيخ علي حسن الحلبي بأحد مصحات العاصمة الأردنية عمَّان إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

يعد الشيخ علي الحلبي من مؤسسي مجلة "الأصالة" –الصادرة في الأردن- ومحرريها وكتابها، ومن مؤسسي مركز الإمام الألباني للأبحاث العلمية والدراسات المنهجية، كما كان له مقال أسبوعي في جريدة "المسلمون" –الصادرة في لندن– ضمن زاوية السُّنة، كما شارك في عدد من المؤتمرات الإسلامية واللقاءات الدعوية والدورات العلمية في عدد من دول العالم مرات متعددة، منها: أمريكا، بريطانيا، هولندا، هنغاريا، كندا، إندونيسيا، وفرنسا، ودعي إلى عدد من الجامعات الأردنية لإلقاء المحاضرات والندوات، مثل الجامعة الأردنية، وجامعة اليرموك، وجامعة الزيتونة.

مولده

والشيخ علي بن حسن بن علي بن عبدالحميد الحلبي السَّلفي الأَثري؛ الفلسطيني الأصل (من يافا)، صاحب التَّصانيف العديدة، وُلد بمدينة الزرقاء الأردنية عام 1960م.

هاجر والده وجده إلى الأردن من يافا في فلسطين عام 1368هـ/ 1948م من آثار حرب اليهود، ابتدأ طلب العلم الشرعي قبل أكثر من 30 عاماً، فكان أبرز شيوخه العلامة الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني، ثم الشيخ اللغوي المقرئ عبدالودود الزراري، وغيرهما من أهل العلم.

التقى بالشيخ محمد ناصر الدين الألباني في أواخر عام 1977م في عمَّان، ودرس على الشيخ الألباني إشكالات الباعث الحثيث عام 1981م وغيرها من كتب المصطلح، له إجازات علمية عامة وحديثية خاصة من عدد من أهل العلم، منهم العلامة الشيخ بديع الدين السندي، والعلامة الشيخ محمد السالك الشنقيطي، وغيرهما.

ويتقدم رئيس تحرير مجلة "المجتمع" الأستاذ محمد سالم الراشد، والعاملون بالمجلة، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ومحبيه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

آخر تعديل على الأحد, 15 نوفمبر 2020 15:51